طارق آل سعيفان بين عتبات الكتابة

يشتمل على العديد من الأصناف الأدبية مثل المقالات والقصص القصيرة والخواطر، كلها كتابات شخصية هادفة

مفردات أم بشر ؟؟؟


تسللت تلك النظرات العميقة بين زوايا عمري بين حزن وفرح بعدما تبادلت مع نفسي الأفكار، نحو خزانتي القديمة فقررت أن أختار الكتاب الذي أعرف جيدا محتواه؛ لأن فيه رواسب حياة مضرجة بين أمواج تتلاطمني دون تردد.


في الكتاب المختار وجدت الكثير من المفردات، بعضها ذات معنى والكثير منها ليس لها قيمة، يبدو أنني قد اتخذت القرار الذي طالما حاولت أن أتجنبه وأن أنأى به عن حاضري الذي أعيشه، فالمستقبل يحتاج مني أن أمحوَ العديد من المفردات التي دونتها في كتابي الشقي، كم استغرقت من الوقت حتى أميز الخبيث من الطيب فيه بين مفردات بينها مفارقات قد يختلف البعض معي في تناولها، ولكن لابد من شطبها إن استدعى ذلك.


بعض المفردات قد لاكتها الألسن في مواقف عديدة حتى أثبتت أنها غثة ولا فائدة من تكرار استخدمها في جمل مفيدة (والذي بجرب المجرب عقله مخرب) فليست المشكلة في أن نضع المفردات في جمل مفيدة أو نعطيها فرصة جديدة لتثبت صفاء قلبها، وإنما مشكلتنا مع حقيقة المفردة في داخلها التي قد أصبحت بلا قيمة تذكر.


ولكن إن أمعنت النظر في باقي الصفحات فإنك سوف تجد مفردات تحمل في طياتها وخباياها جميل المعاني والقيم التي كلما استخدمتها في جمل مفيدة و جديدة أضافت لك إثراء جديدا وطيبا، لا يستطيع من يقرأ ما فيها أن ينكر فضائلها وعذوبة جذورها فهي محفورة في الماضي ومزهرة في الحاضر وأما عن مستقبلها فلا شك أبدا أنها سوف تصنعه معي بكل حب و صدق.


هكذا هم من انتشروا في حياتنا بقصد أو دونما قصد، فبعضهم نريد أن نستخدم الممحاة معهم؛ لكي نزيلهم منها دون تردد أو ندم، والبعض الباقي نودّ لو أن لنا كرة في هذه الحياة الدنيا لنعيشها بقربهم مرارا وتكررا.

المصدر: خاطرة اجتماعية كتبها طارق آل سعيفان.
TariqAlSuaifan

طارق آل سعيفان

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 14 يوليو 2018 بواسطة TariqAlSuaifan

طارق محمد إبراهيم آل سعيفان

TariqAlSuaifan
»

المقالات الأدبية والقصص القصيرة والخواطر

طارق آل سعيفان بين عتبات الكتابة

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,197