نقل 17 مريضا أمس من مستشفى بوسليم في طرابلس حيث توفي نحو 80 مريضا لعدم توافر العناية الصحية في المستشفى الذي سيطر عليه المقاتلون الموالون للقذافي لمدة ستة أيام، وتركت الجثث تتحلل في المستشفى بسبب القناصة الذين حالوا دون وصول أي شخص الى المستشفى من السبت الى الخميس، سواء من الجرحى أو العاملين الصحيين، كما قال اطباء في المستشفى.
  • واضافوا ان المرضى توفوا واحدا تلو الآخر لعدم توافر الرعاية الصحية لهم. ونقل فريق من جمعية الصليب الاحمر الدولية آخر المرضى الاحياء وبينهم طفل إلى مراكز صحية أخرى، وبات مستشفى بوسليم مهجورا. ويعد ما شهده المستشفى مأساة حيث ظل المرضى بانتظار إسعافهم وسط رائحة الجثث المتحللة.
  • وأمكن مشاهدة آثار الدماء في الممرات الخالية في حين كانت المشرحة ممتلئة عن آخرها بالجثث، وترك العديد من الجثث في الغرف، وكانت نحو عشرين جثة ملقاة على العشب أمام المبنى، كما شوهدت جثة على حمالة أمام مدخل الطوارئ.
  • وقال محمد يونس الطالب في طب الأسنان الذي يقوم بمهام التمريض الآن “انها كارثة. المستشفى خال من الادوية ومن الأطباء والممرضين.. كلهم رحلوا خوفا من القناصة”. واضاف انه تم في الايام السابقة نقل عدد من الجثث. “لم يكن لدينا خيار، لقد مات المئات خلال الأيام الماضية”.
  • من جانبها، اعربت منظمة “اطباء بلا حدود” امس عن قلقها إزاء النقص الحاد في اللوازم والمعدات الطبية الاساسية في العديد من المستشفيات والمراكز الصحية في طرابلس والتي تستقبل المزيد من الحالات المصابة بالصدمة، وقالت المنظمة في بيان ان بعض مستشفيات طرابلس تحتاج كذلك إلى لوازم الجراحة، مثل لوازم تثبيت الكسور والأوكسيجين والتي وعدت بإرسالها خلال الايام المقبلة. وقالت إن وفدا زار ثلاثة مراكز صحية تيقن من “النقص الكبير في التجهيزات واللوازم الطبية الاساسية”، وأنه حمل اليها ضمادات لعلاج الجروح ومضادات حيوية وادوية تخدير ومسكنات.

 

 

 

المصدر: الشروق الجزائرية
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 213 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

721,622

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته