جاءت مصر على رأس المجموعة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم حيث من المقرر أن يتم إجراء القرعة الخاصة بالدور الثاني للتصفيات الإفريقية بعد غد السبت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

كما سيتم إلحاق 12 منتخبا تأهلت مباشرة إلى الدور الثاني حسب النظام الجديد وطبقا لتصنيف الفيفا الأخير مع 28 منتخبا يمثلون المستويين الثاني والثالث بالإضافة إلى المنتخبات المتأهلة من الدور التمهيدي ليصل العدد إلى 40 منتخبا يتم توزيعهم على عشر مجموعات تلعب فرق كل مجموعة بنظام الدوري من دورين خلال الفترة من يوليو 2012 إلى 10 سبتمبر 2013.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات والتي تضم المنتخبات العشرة لتلعب فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابا وإيابا، ليتأهل منها 5 منتخبات إلى مونديال البرازيل.

وجاءت رءوس المجموعات العشر كالتالي:

كوت ديفوار "المجموعة الأولى"، مصر "المجموعة الثانية"، غانا "المجموعة الثالثة"، بوركينافاسو "المجموعة الرابعة"، نيجيريا "المجموعة الخامسة" ،السنغال "المجموعة السادسة"، جنوب أفريقيا "المجموعة السابعة"، الكاميرون "المجموعة الثامنة"، الجزائر "المجموعة التاسعة"، تونس "المجموعة العاشرة"



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية مصر أول المجموعة الثانية فى تصفيات المونديال 

المصدر: الوفد
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 262 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

717,460

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته