authentication required

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري أمس عداد وثيقة مبادئ (حكيمة) لاختيار جمعية تأسيسية تعمل علي إعداد دستور جديد للبلاد وإصدارها في (إعلان دستوري) بعد اتفاق القوي والأحزاب السياسية عليها ولوح باستخدام القوة في فض اعتصامات ميدان التحرير قائلا: إن جميع الخيارات مفتوحة للتعامل مع الاعتصامات. فيما خرجت تظاهرات جديدة في السويس والاسكندرية. 


* * * تفجير رابع لخط الغاز * * * 

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية وشهود إن خمسة مسلحين مجهولين فجروا خط الغاز بمحطة الطويل شرق مدينة العريش للمرة الرابعة بعد الثورة. 
وأضافت المصادر أن خمسة مسلحين ملثمين يستقلون سيارتي جيب ذات الدفع الرباعي اقتحموا محطة الغاز بمنطقة الطويل وقاموا بتقييد حارس المحطة ووضع عبوات ناسفة علي أنبوب الغاز الرئيسي البالغ قطره 36 بوصة والمؤدي الي محطة الشيخ زويد ومنها لإسرائيل ثم لاذوا بالفرار. 
وأشار شهود إلى انفجار أنبوب الغاز بعد انفجار العبوات الناسفة عن طريق التايمر الموضوع بها مما أدى إلى تصاعد السنة اللهب عشرات الأمتار في عنان السماء فيما لم تقع أي إصابات بشرية بينما احترقت عدة منازل بدوية مجاورة .. وقد هرعت قوات الإطفاء للسيطرة علي الحريق .. وتقوم قوات الامن بتمشيط المنطقة للعثور علي الجناة. 


* * * الفنجري: لن نسمح بالقفز علي السلطة * * * 

من جانبه، أكد مساعد وزير الدفاع عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء محسن الفنجري (أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لن يتخلى عن دوره في إدارة شؤون البلاد في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر علي النحو الذي عبرت عنه جماهير الشعب وأكدته نتيجة الاستفتاء كما أنه لن يحيد عن هذا الدور الوطني للقوات المسلحة وقيادتها الوطنية). 
وشدد كذلك علي (أن القوات المسلحة لن تسمح بالقفز علي السلطة أو تجاوز الشرعية لأي كان) مبينا (أنه سيتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمجابهة التهديدات التي تحيط بالوطن وتؤثر علي المواطنين والأمن القومي من أي عبث يراد بها وذلك كله في إطار من الشرعية الدستورية والقانونية) من جانبها قالت ائتلافات الشباب إن بيان المجلس العسكري لم يشر إلى محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وتطهير القضاء وطالبوا بعدم تدخل المجلس العسكري في التعديل الوزاري المرتقب. 


* * * التحرير يطالب شرف بالاستقالة * * * 

إلى ذلك، استمرت ائتلافات الشباب في اعتصامها بميدان التحرير وسط القاهرة مشددين علي تحقيق مطالبهم السبعة واستقالة رئيس الوزراء عصام شرف. 
كما انطلقت تظاهرات الشباب في عدد من المدن المصرية من بينها الاسكندرية والاسماعيلية والسويس. 


* * * شرف: احترام جميع الآراء * * * 

من جانبه، قال رئيس الوزراء المصري عصام شرف أمس أنه يحترم جميع الآراء والتظاهرات والاعتصامات السلمية الجارية في البلاد مطالبا في الوقت ذاته بضرورة عدم تعطيل الحياة العامة. 
وقال شرف في تصريح للتلفزيون المصري (إن الاعتصام حق من حقوق المواطن ولكن يجب في الوقت نفسه الحفاظ علي المرافق في جميع المواقع التي تشهد اعتصامات) مؤكدا أهمية نهج الحوار في هذه المرحلة. 
وأعرب عن أمله في أن يدرك المصريون بأن حكومته تبذل قصاري جهدها لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير مبينا أن تعطيل الموظفين عن عملهم أمر لا يرضي الكثير من المواطنين. 


* * * بث محاكمات قضايا الفساد * * * 

علي صعيد متصل أوصي مجلس القضاء الأعلى في مصر أمس الثلاثاء ببث محاكمات قضايا الفساد وقتل المتظاهرين علي شاشات تلفزيونية خارج المحاكم التي تنظر فيها. 
ويعتبر إجراء محاكمات علنية لأعضاء النظام المصري السابق المتهمين بقضايا قتل المتظاهرين والفساد المالي والسياسي، من أبرز مطالب المعتصمين بميدان التحرير والميادين الرئيسية بعدد من المحافظات. 
علي صعيد متصل قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة امس، تأجيل النظر بقضية ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين بمحافظة القليوبية خلال أحداث الثورة المصرية إلى جلسة الثالث من أيلول القادم للاطلاع علي التحقيقات.

المصدر: القاهرة - + وكالات : 13/7/2011
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 177 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

734,694

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته