authentication required

 

العوا: أنا مع تغيير جميع القيادات الجامعية


 

  الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة

 




 أعرب الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن تأييده لتغيير جميع القيادات الجامعية فى بداية أغسطس المقبل، وقال لـ«الشروق» إنه حصل على معلومات من مصادر مطلعة بإقرار القانون الذى قرره مجلس الوزراء لتغيير القيادات.

وحذر العوا خلال ندوته التى نظمتها حركة استقلال جامعة عين شمس أمس الأول، بدار الضيافة من استخدام بعض المتظاهرين دعواتهم للضغط بشأن التدخل فى أعمال السلطة القضائية، وقال إنها أعمال لا تحقق استقلال القضاء الذى ننادى به، خصوصا بعد صدور أحكام قضائية ببراءة بعض الضباط المتهمين بقتل الثوار، وبراءة بعض مسئولى النظام السابق».

وأضاف: أحذر من أناس يهتفون ضد القضاء ويلاحقون المجلس العسكرى بالكثير من الشكاوى والضغوط للتدخل فى أعمال القضاء، فلابد أن يكون القضاء المصرى بعيدا كل البعد عن تدخل أى سلطة سياسية «يجب ألا نستعجل القضاء فى صدور الأحكام، ليأخذ وقته الكافى للتحقيق فى القضايا».

وقال: «نحن أمام تحديين كبيرين فى المستقبل القريب وهما الانتخابات البرلمانية وصياغة دستور للبلاد، والحل الوحيد لإنقاذ البلاد مما هى فيه أن تجرى الانتخابات البرلمانية فى أسرع وقت ممكن، مهما كانت القوى والتيارات الموجودة فيه، فوجود البرلمان هو أول جمع لعشرات الحروف الأبجدية التى تتكون منها عناصر المستقبل المصرى، ثم بعد ذلك يتم اختيار مائة شخص من جميع التخصصات المختلفة لوضع مشروع الدستور الجديد وبذلك تنطلق البلاد فى الطريق الصحيح، وعلى جميع الذين يستعجلون استقرار البلاد وإصلاحها أن ينتظروا تاريخين مهمين هما نهاية ديسمبر ونهاية يناير، لأنه لن يحدث أى استقرار فى البلاد قبلهما».

وعن المرشحين للرئاسة قال العوا: «جميع المرشحين الموجودين حاليا كل واحد فيهم يعتقد أنه الأصلح لقيادة المجتمع»، وعن علاقته بأبوالفتوح وحازم إسماعيل أكد أنه على علاقة طيبة بهما وأبوالفتوح أخ عزيز له، ويتشرف بعلاقته مع حازم أبوإسماعيل، مؤكدا أن الكلام عن التنسيق مع المرشحين أمر سابق لأوانه، وتابع: «أدعو كل المرشحين لأن يبذلوا أقصى جهودهم لتوعية المواطنين».

وأضاف: لا أعرف إذا كنت المرشح المفضل عند الإخوان المسلمين أم لا، واذا كنت أنا المفضل فسأكون سعيدا جدا»، مشيرا إلى أن محمد بديع له الحق كمواطن مصرى فى أن يعطى صوته لأبى الفتوح إذا أراد ذلك.

 

المصدر: الشروق المصرية / وفاء فايز
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 379 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

734,349

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته