نفى الطيار عبدالفتاح كاطو، رئيس لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة المصرية أمام سواحل نيويورك في 31 أكتوبر 1999، ما نشر بشأن تنازل مصر عن حقوق ومصالح أسر الضحايا المصريين لصالح الأمريكيين.

وقال كاطو، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن الأزمة تم إدارتها على أعلى مستوى سياسيا وفنيا، حيث شارك في التحقيقات 14 خبيرا مصريا، وتمت التحقيقات طبقا للمعايير الدولية وتحت إشراف المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو"، وقد نجح الفريق المصري في تحديد العديد من الأسباب الفنية التي قد تكون سببا في سقوط الطائرة، وتم وضع وجهة نظر التحقيقات المصرية في التقرير النهائي حول أسباب سقوط الطائرة البوينج المصرية.

يذكر أن الطيار نبيل حلمي قد صرح في جريدة "الجمهورية" اليوم الأربعاء، بأن الرئيس المخلوع حسني مبارك قد تنازل عن حق مصر في التحقيقات في أسباب الحادث لصالح الأمريكان، وتحدث بصفته عضوا بلجنة التحقيق المصري، وهو ما نفاه كاطو من أنه لم يكن من ضمن الـ14 خبيرا مصريا الذين شاركوا بالتحقيقات.

المصدر: الشروق المصرية
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 175 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

721,567

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته