authentication required

شباب الثورة الثانية: اعتصام حتى إقالة شرف وحكومته
القاهرة - وكالات : 30/6/2011


أعلن شباب ثورة الغضب الثانية قيامهم باعتصام مفتوح داخل ميدان التحرير لحين إقالة رئيس مجلس الوزراء عصام شرف وحكومته، وتحقيق مطالب الثورة المتمثلة في المحاكمات العلنية والسريعة لرجال النظام السابق جميعهم، وضباط الشرطة المتورطين في قتل الشهداء. 
وأضافوا في بيانهم الذي حمل رقم 13 إن سقف المطالب سيرتفع إذا ما استمر التجاهل، وستصل إلى مطالبة المجلس العسكري بالتخلي عن إدارة البلاد، وتعيين مجلس ثوري لتحقيق أوامر الثورة على حد تعبيرهم..مضيفين إن ما حدث في ميدان التحرير هو انتهاك كامل لحقوق المصريين، ولكل حقوق الثوار وحقوق الإنسان، بل هو خيانة للثورة. 
وأضافوا أن ثورتهم أتت بعد تعدي قوات الأمن المركزي على أهالي الشهداء رغم أنهم قدموا أبناءهم فداء للوطن ..وان الحقوق مازالت منهوبة. 


* * * شرف: خطة لنشر الفوضى * * * 

من جانبه، أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري عصام شرف أن هناك خطة منظمة لنشر الفوضى في البلاد، مجددا دعوته لشباب الثورة وغيرهم من أبناء الشعب بالمحافظة على ثورة 25 يناير المجيدة. 
وقال للبرنامج التلفزيوني (صباح الخير يا مصر)، إن هذا الموقف يعد محكاً لشباب الثورة وغيرهم من القائمين عليها، مشيراً إلى أنه على اتصال دائم مع وزير الداخلية منصور العيسوي وجهات أخرى وأن التحقيقات ستظهر من هو المسؤول عما حدث وستتم معاقبته. 
وحول مطالب أسر الشهداء، قال: (يتم تكوين صندوق بشكل مؤسسي من أجل استمرار الخدمات لأسر الشهداء، وهناك أطباء يرغبون في المشاركة). 
وأضاف شرف أن الشرطة قامت بحماية الممتلكات العامة، وأنها لم ولن تستخدم العنف إلا في حال وجود عنف في المقابل. 


* * * تجدد الاشتباكات * * * 

تجددت مرة أخرى الاشتباكات أمام وزارة الداخلية، بين المتظاهرين وقوات الشرطة، التي ظلت تحاول السيطرة على الأوضاع وعلى المتجمهرين باستخدام القنابل المسيلة للدموع، المكتوب عليها (صنع في أميركا) والرصاص المطاطي، وهو ما أدى إلى إصابة عدد كبير بالاختناق. 
وتم إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى الداخلية، وكذلك شارع القصر العيني، فيما واصلت مجموعة من الشباب يركبون دراجات نارية ويحملون أحد المصابين معهم لتحريض المارة على المشاركة، وانتشرت عربات الإسعاف لنقل المصابين. 
من جهة أخرى، قام مجموعة من المتظاهرين بحرق إطارات سيارات كبيرة أمام مبنى الداخلية فيما امتلأت الشوارع بزجاجات الملوتوف والزجاجات الحارقة، وقاموا بجلب عدد كبير من الحواجز وبإغلاق جميع الشوارع المؤدية للميدان، فيما أغلقت جميع المحال عدا مبنى مجمع التحرير الإداري الذي تم تأمينه بحراسات أمنية مشددة. 


* * * 1036 مصاباً * * * 

إلى ذلك، أكد مساعد وزير الصحة للشؤون السياسية والفنية الدكتور عبد الحميد أباظة، أن إجمالي عدد المصابين في الأحداث التي وقعت في منطقة ميدان التحرير فجر الأربعاء بلغ حتى الآن 1036 مصابا، من بينهم 916 مصابا تم إسعافهم في موقع الأحداث، وتم تحويل 120 مصابا إلى المستشفيات. 
وقال أباظة إن 104 مصابين من بين الذين تم حجزهم بالمستشفيات تقرر خروجهم بعد أن تحسنت حالتهم واطمأنت الفرق الطبية عليهم.. مشيرا إلى أنه ما زال حتى الآن 16 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات. 

المصدر: القناة
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 161 مشاهدة
نشرت فى 1 يوليو 2011 بواسطة TAHAGIBBA

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

739,998

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته