مقال لاكبر المواقع الهندية المهتم بالصحة عن فوائد الباباظ حسب ابحاث دولية وتجارب معملية المقال مترجم من اللغة الانجليزية كما هو . 

فوائد ثمار #الباباظ

1 #يخفض_الكولسترول: البابايا غنية بالألياف وفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تمنع الكولسترول تتراكم في الشرايين. والكثير من الكولسترول تراكم يمكن أن تسد الشرايين تماما، مما تسبب بأزمة قلبية. وقد وجدت مقتطفات البابايا أيضا للحد من الدهون والدهون الثلاثية في الجرذان المصابة بداء السكري [1]. قد تحتاج أيضا إلى قراءة كيفية خفض مستويات الكوليسترول في الدم بشكل طبيعي.

2 #يساعد_على_فقدان_الوزن: واحد متوسط الحجم البابايا يحتوي فقط 120 سعرة حرارية. لذا، إذا كنت تخطط لانقاص وزنه، لا تنس أن تضيف هذه الفاكهة الخفيفة إلى حميتك. الى جانب ذلك، فإنه معبأة أيضا مع كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد فقدان الوزن عن طريق تعزيز الشعور بالشبع والسيطرة على الرغبة الشديدة [2].

3 #رفع_المناعة الخاص بك: يعمل الجهاز المناعي كدرع ضد مختلف الأمراض التي يمكن أن تجعلك حقا المرضى. والبابايا واحد يمكن أن تفي أكثر من 200٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين C، مما يجعلها كبيرة لبناء نظام مناعة أقوى.

4 #جيد_لمرضى_السكر: على الرغم من كونها حلوة في الطبيعة، والبابايا منخفضة في محتوى السكر (8.3 جرام في كوب من البابايا المقطعة) وكذلك مؤشر نسبة السكر في الدم. هذه الخاصية تجعل البابايا فاكهة ممتازة لمرضى السكر. الفيتامينات والمغذيات النباتية الموجودة فيها يمنع تطور مرض القلب في مرض السكري. أيضا، يمكن للناس الذين ليس لديهم مرض السكري تناول البابايا لمنع ذلك من الحدوث. قد تحتاج أيضا إلى قراءة كيفية منع مرض السكري مع اتباع نظام غذائي غني بالالياف صحي.

5 #مفيد_لعينيك: البابايا غنية في فيتامين (أ) وفلافونيدات مثل بيتا كاروتين، زياكسانثين، cyptoxanthin واللوتين التي تحافظ على الأغشية المخاطية في العينين صحية، ومنعهم من التلف. فيتامين (أ) في نفوسهم يمنع أيضا تطوير المرتبطة بالعمر تحلل البقعة الصفراء [2]. أفضل شيء حول البابايا هو أن الكاروتينات الموجودة فيها هي أكثر الحيوية المتاحة من تلك الموجودة في فيتامين (أ) الأطعمة الأخرى الغنية مثل الطماطم والجزر [3].

6 #يحمي_من_التهاب_المفاصل: التهاب المفاصل يمكن أن يكون المرض الموهن حقا، والناس الذين لديهم ذلك قد تجد نوعية حياتهم خفضت بشكل ملحوظ. البابايا تناول جيدة للعظام لأنها لها خصائص مضادة للالتهابات جنبا إلى جنب مع فيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على أشكال مختلفة من التهاب المفاصل في الخليج. وأظهرت الدراسة التي نشرت في دورية الامراض الروماتيزمية ان الاشخاص الذين يستهلكون الأطعمة منخفضة في فيتامين C كانت ثلاث مرات أكثر عرضة لالتهاب المفاصل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. أيضا قراءة 9 طرق يمكنك محاربة التهاب المفاصل مع الطعام.

7 #يحسن_الهضم: في اليوم مرات، فمن شبه مستحيل لتجنب تناول الأطعمة التي ليست في صالح الجهاز الهضمي. في كثير من الأحيان نجد أنفسنا تناول الوجبات السريعة أو مطعم الطعام المعد في كميات مفرطة من النفط. يمكن تناول البابايا يوميا تعويض عن مثل هذه الأخطاء في بعض الأحيان، كما أن لديها انزيم الهضم المعروف باسم غراء جنبا إلى جنب مع الألياف التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

8 #يساعد_على_تخفيف_آلام_الحيض: ينبغي للمرأة أن الذين يعانون من آلام الطمث مساعدة أنفسهم إلى عدة حصص من البابايا، كما انزيم يسمى غراء يساعد في تنظيم وتسهيل تدفق أثناء فترات الطمث. وإليك بعض العلاجات المنزلية لتخفيف آلام الطمث.

9 #يمنع_علامات_الشيخوخة: إن كل واحد منا يحب أن يبقى الشباب الى الأبد، ولكن لا أحد في هذا العالم تمكنت من القيام بذلك. ومع ذلك، عادات صحية مثل تناول البابايا يوميا سوف يطيل العملية وقد تجعلك تبدو 5 سنوات الأصغر سنا مما أنت عليه. البابايا غنية بفيتامين C، وفيتامين E ومضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين الذي يساعد على منع بشرتك من التجاعيد الضرر حفظ الجذور الحرة وغيرها من علامات الشيخوخة في الخليج. وهنا كيف يمكنك استخدام البابايا للحفاظ على بشرتك متوهجة بشكل جميل.

10 #يعزز_نمو_الشعر: وبصرف النظر عن الحفاظ على صحة الجلد والبابايا هي فعالة جدا للحفاظ على شعر صحي. ويستخدم فيتامين (أ) في نفوسهم في إنتاج الزهم، وهو المركب الذي أمر حاسم للحفاظ على الشعر على نحو سلس، لامعة ومرطبة. تطبيق خارجي من مستخلص البابايا على فروة الرأس يمكن أن تساعدك على التخلص من قشرة الرأس. العناصر الغذائية الموجودة فيها تساعد تساقط الشعر. انهم تعزيز نمو الشعر وتعزيزها. رغم عدم وجود أدلة علمية، ويعتقد البابايا أيضا لمنع ترقق الشعر [3].

11 #يمنع_السرطان: البابايا مصدرا غنيا من المواد المضادة للاكسدة، المغذيات النباتية وفلافونيدات التي تمنع خلايا الجسم من خضوعه لضرر الجذور الحرة. وأظهرت دراسة أجرتها كلية هارفارد للإدارة الصحة العامة في غنى بيتا كاروتين في البابايا الحماية من نمو سرطان البروستاتا وسرطان القولون [3].

12 #يساعد_على_الحد_من_التوتر: وبعد العمل الشاق طوال اليوم، انها فكرة جيدة لتأتي الى المنزل لوحة والبابايا. عجب الفاكهة غنية في العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين (ج) التي يمكن أن تبقي لكم خالية من الإجهاد. وفقا لدراسة أجريت في جامعة ألاباما، وجدنا أن 200 ملغ من فيتامين C يمكن أن يساعد على تنظيم تدفق هرمونات التوتر في الفئران.

كل هذا يجعل البابايا ثمرة نافع التي هي ممتازة لكامل الجسم .

#ومتنساش_لايك للصفحة #وشير للبوست جايز حد يكون محتاج المعلومة 

الفاكهة المجهولة " الباباظ "
ShamsGroup

شركة شــــمـــس للاستثمار والتنمية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 236 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2016 بواسطة ShamsGroup

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

58,109

شــــمـــس للاستثمار والتنمية


تواصل معنا عبر صفحة الفيس بوك 
شمس للاستثمار والتنمية

وعبر التيليجرام 

Telegram.me/shamsgroup2m
وعبر الواتساب 

01012027888