مقدمة لازمة من الموقع 

بعد الروايتين الكبيرتين « قالت ضحى » و« خالتي صفية والدير » اللتين وضعتا بهاء طاهر في مصاف كبار الروائيين العرب المعاصرين، ينقلنا هذا الروائي، إلى أجواء الصحراء المصرية في روايته الجديدة « واحة الغروب » التي حازت الجائزة العالمية للرواية العربية من مؤسسة جائزة بوكر البريطانية، وذلك من ضمن 131 رواية كانت مرشحة لهذه الجائزة من 18 دولة.
وقد اقتبسنا من الكاتبة ليلى أمل عرضاً موجزاً لموضوع الرواية وأبطالها المرهقين بماضٍ يكبِّل حاضرهم. واختارت لنا مقتطفات مختارة يصف فيها بطل الرواية نفسه والبطلة وعالمهما بكل ما فيه من ألوان وتناقض.

وفى نهاية هذه السلسلة القصيرة من المقالات سيتم إن شاء الله تحميل الرواية كاملة لمن أراد قراءتها من موقعها الأصلى حفاظا على حقوق الملكية الفكرية للمؤلف .

واحة الغروب - 1 


يقولون إن الصحراء تغيّر البشر. ويقولون إن نقاءها وقسوتها يردّان الأرواح إلى أصلها، ويستدعيان حقيقتها الكامنة في أعمق نقطة منها. ماذا لو جاءها من اعتاد أن يكون في المنتصف من كل شيء؟ منتصف النبل والخيانة، البطولة والانتهازية، الرغبة والرفض، الكره والحب. ماذا يحدث لو جاءها، فوجد في نفسه غير ما اعتاد عليه؟ هل تكون الصحراء قد غيّرته أم ردّته إلى أصله؟ أبعدته عن حقيقته أم قرّبته؟

يتبع فى المقال التالى (  واحة الغروب - 2 ) 

المصدر: رواية واحة الغروب للكاتب والروائى الكبير بهاء طاهر والملخص الموجز للكاتبة ليلى أمل
Sewaoasis

دليلك الشامل إلى واحة سيوة ، الموقع ، العادات والتقاليد ، المعالم السياحية والكثير من الموضوعات الهامة

سيوة

Sewaoasis
دليلك الشامل إلى واحة سيوة ، الموقع ، العادات والتقاليد ، المعالم السياحية والكثير من الموضوعات الهامة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

33,860