authentication required

‫#‏نصائح_لزيادة_الطول‬
زيادة الطول … الكثير من قصار القامة يحاولون منذ الصغر العمل على التمارين الرياضية المختلفة والالعاب الرياضية المختلفة مثل لعبة العقلة لزيادة بعض السنتيمترات فى اطوال قامتهم ، خاصة منذ مرحلة المراهقه يعمل الكثير من الشباب والشبات على العمل على زيادة طول القامة لديهم ، لذلك ففى هذا المقال احضرنا اليكم مجموعة من اهم النصائح التى تعمل على زيادة طول القامة ، كما احضرنا اليكم اهم تمارين زيادة الطول .
نصيحة 1
النوم مدة كافية على الاقل فترة تصل الى 8 ساعات ولا تزيد عن 10 ساعات ، حيث اثناء النوم يعمل الجسم على النمو وتتجدد أنسجته ، كما انه اثناء النوم يفرز الدماغ هرمون معروف بهرمون النمو البشري ” HGH” وهو المسؤول عن زيادة الطول فعندما عندما تحصل على حصة متكاملة من النوم ، فإن ذلك يساعد على زيادة طول قامة الانسان .
نصيحة 2
استخدام وسادة ذات حجم صغيرة او النوم بدون وسادة نهائياً، فالنوم بـ استخدام وسادة كبيرة الحجم يؤثر على الرقبه و يجعل العمود الفقري في وضع خاطئ و غير صحيح ،اما عن افضل الوسائد التى ينصح بها لنوم صحى هى الوسائد الأسطوانية اليابانية فهى من أفضل الوسائد التي تعمل على المحافظه على توافق الفقرات الشوكية بشكل سليم .
نصيحة 3
ينصح بتناول من 2 إلى 3 كوب من اللبن يومياً ،فاللبن غني بمعدن بالكالسيوم ، وهو من المعادن المهمة لنمو العظام ، كما انه يحتوي على مجموعة مهمة من الفيتامينات مثا فيتامين A يحتوى ايضا على مجموعة من البروتينات التي لا غنى عنها فى عملية نمو الجسم، بما في ذلك طول القامة ، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن 2 كوب إلى 3 كوب من اللبن يومياً لزيادة طول القامة ، بالإضافة إلى ذلك ، ينصح بتناول مشتقات اللبن من الاجبان .
نصيحة 4
ينصح بتناول عشبة العبعب المنومه والتى تعرف ايضاً بعشبة الجنسنغ الهندي ، وهي عشبة تعمل على المساعدة فى زيادة طول القامة ، فهي تحتوي على مجموعة من المعادن المختلفة التى تزيد حجم عظام الهيكل العظمي لدى الانسان وكثافتها تتواجد هذه العشبة في مخازن الأعشاب ، وعند العطارين .
طريقة الاستعمال : تطحن العشبة ويتم اضافتها اللى للبن المحلى بالسكر حسب الرغبة ، يفضل تناولها كل يوم قبل النوم لمدة لا تقل عن 45 يوما ، ولنتائج افضل اثناء تناول هذه العشبة يتم الامتناع عن تناول اى وجبات سريعه او خارج المنزل ويوصى بتناول الطعام الصحى .
تناول الدجاج
إذا كنت تحاول زيادة طولك بعد سن ال 25 ، فالدجاج هو واحد من أفضل الخيارات الغذائية في هذه الحالة. الدجاج هو واحد من أفضل المصادر الطبيعية من البروتين الذي يساعد على بناء الأنسجة والعضلات.وهناك و يجب أن تستهلك لا يقل عن 50 غراما من الدجاج كل يوم من أجل أخذ البروتينات عالية الجودة.
فول الصويا
فول الصويا يعد طعام مغذ آخر يوفر دفعة قوية لطولك عندما تستهلكه على أساس يومي. فول الصويا هو مصدر غني للبروتينات، حمض الفوليك والفيتامينات والألياف والكربوهيدرات مما يجعله غذاء كامل لتحسين الصحة العامة. البروتين موجودة في فول الصويا يحسن أيضا العظام والأنسجة وهو أمر ضروري لزيادة الطول. ينبغي للمرء أن يستهلك من 50 إلى 55 غراما من فول الصويا كل يوم.
الموز
هناك العديد من الفوائد الصحية للموز كونه مصدرا غنيا بالمعادن مثل البوتاسيوم والمنجنيز والكالسيوم والبكتيريا بروبيوتيك صحية، البوتاسيوم في الموز يحمي العظام والأسنان من الضعف، وأنه يحيد التأثير الضار للصوديوم على العظام . كما أنه يساعد على الاحتفاظ بتركيز الكالسيوم في العظام. المنغنيز الموجودة في الموز يحسن صحة العظام والتمثيل الغذائي، والبكتيريا بروبيوتيك تمتص الكالسيوم من الأطعمة، وبالتالي تعزيز صحة العظام. الكالسيوم في الموز يمنع ترقق العظام ويساعد على تطوير العظام.
دقيق الشوفان
تماما مثل فول الصويا ، دقيق الشوفان هو مصدر نباتي مذهل من البروتين وهو أمر مهم للغاية لزيادة الطول وزيادة كتلة العضلات. الأغذية الغنية بالبروتين مثل دقيق الشوفان تساعد في ترميم العظام والأنسجة، وكذلك تشجيع إنشاء أنسجة جديدة.
عليك تناول 50 غراما من دقيق الشوفان في الإفطار بشكل يومي.
المكسرات والبذور
تساعد في زيادة الارتفاع على نحو فعال. المكسرات مثل الفول السوداني واللوز والبذور مثل بذور اليقطين وبذور الكتان تحتوي على المعادن الضرورية للجسم ، الدهون الصحية والأحماض الأمينية التي تساعد في إصلاح أنسجة الجسم وتعزيز بناء أنسجة جديدة.
الخضروات الورقية الخضراء
واحدة من أفضل الأطعمة لزيادة الطول هو الخضروات الورقية الخضراء الطازجة، والتي تحتوي على جميع المعادن الأساسية والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية اللازمة لتحفيز هرمونات النمو في الجسم والتي بدورها تساعد في زيادة طولك. عليك تناول السبانخ، والكرنب، والقرنبيط، البازلاء، براعم بروكسل، البامية، الخ
السمك
السلمون والتونة والسردين هي مصدر غني للبروتينات وفيتامين (د)، وكلاهما مطلوب لزيادة الطول. فيتامين (د) الموجود في السمك يعزز امتصاص الكالسيوم من المصادر الغذائية الأخرى وهو أمر ضروري لنمو وتطور العظام وزيادة كثافة العظام.

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2016 بواسطة SergeyKaldov

SergeyKaldov

SergeyKaldov
كل ما يتعلق بالزراعة - والافكار الزراعية - والابتكارات التنموية - والزراعات الغير تقليدية - والمشروعات التنموية الصغيره »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

27,425