مَدَارِسّ الَبَتَانُونَ

 

سنضع خطة لمواجهة ارتفاع نسب الغياب بين طلاب الثانوية العامة

جمال العربى وزير التربية والتعليم الجدي اجتمع جمال العربى، وزير

 التربية والتعليم الجديد، مع مديرى المديريات التعليمية فى المحافظات لمناقشة أسباب ارتفاع نسب الغياب بين طلاب الصف الثانى والثالث من الثانوية العامة، وطلب الوزير تفعيل آليات للقضاء على الظاهرة أهمها تكليف مديرى المدارس بإعادة الانضباط لهذين الصفين، وإتاحة الفرصة لمديرى المدارس لتنظيم اليوم الدراسى.
كما طلب الوزير من مديرى المديريات عقد الامتحانات بصفة دورية للطلاب، إعادة النظر فى مجموعات التقوية المدرسية، البحث عن عوامل جذب للطلاب من خلال الاهتمام بالأنشطة واليوم الرياضى الكامل، تفعيل القرارات الخاصة بعملية الانضباط ومحاسبة معتادى الغياب، تنظيم الإجازات الاعتيادية أو إجازات النصف أجر للمعلمين مع تنشيط أجهزة المتابعة على جميع المستويات “وزارة-مديرية-إدارة”.

وشدد الوزير الجديد على أهمية الأنشطة وأكد ضرورة فتح المعامل التكنولوجية وحجرات التربية الرياضية والفنية والموسيقية للطلاب بجميع المدارس لتنمية قدراتهم وكعامل جذب لهم.

وخلال الاجتماع ناقش الوزير مع مديرى المديريات أسباب ارتفاع الغياب، فأوضحوا له أن أهم الأسباب هى الأداء الضعيف لبعض المعلمين بما يشكل عاملا طاردا للطلاب من المدارس، واعتماد الدارسين على الدروس الخصوصية، وضعف الكتاب المدرسى، وسوء اختيار الكفاءات داخل المدارس، وعدم الاهتمام بالأنشطة والالتزام بنموذج الإجابة فى تصحيح الامتحانات بما لا يترك للطلاب مساحة للإبداع.

المصدر: بوابة مصر التعليمية
SchoolsAlpatanon

مرحبا بكم فى مدارس البتانون

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 203 مشاهدة
نشرت فى 16 ديسمبر 2011 بواسطة SchoolsAlpatanon

ساحة النقاش

مرحبا بكم

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

694,438

عبدالمقصودمحمدحجازى

SchoolsAlpatanon
موجه بالتربية والتعليم المصرى »