authentication required

الجمعة 6 إبريل 2012 م

بدأ اليوم موسم الصيد الجديد ببحيرة البردويل المتصلة بالبحر المتوسط بعد توقف دام نحو 4 أشهر.

انطلقت مراكب الصيد داخل البحيرة ، وذلك ايذانا ببدء موسم الصيد.. ويستمر الصيد طوال الليل ..لتعود المراكب الى المراسى صباح الغد لطرح الانتاج فى الأسواق.
وأكد المهندس سليم فيصل المدير التنفيذي لبحيرة البردويل أن 1228 مركبا للصيد يستقلها نحو 3700 صياد نزلت إلى مياه البحيرة لبدء موسم الصيد الجديد.  مشيرا الى أن إنتاج الموسم الماضى بلغ 4528 طنا من الأسماك من مختلف الأنواع ، بتراجع بلغ 204 أطنان عن موسم عام 2010 ، وذلك بسبب مد فترة إيقاف الصيد لمدة شهر كامل فى العام الماضى عن عام 2010 .. حيث بلغ عدد مرات الصيد العام الماضى 166 مرة ( سرحة ) مقابل 192 مرة (سرحة) عام 2010.
وأعلن أنه تم حل كافة مشكلات الصيادين والسماح بالصيد لبعض الحرف في فترة إيقاف الصيد بما لايؤثر على نمو الذريعة السمكية .. علاوة على إنشاء ميناء للصيد على أطراف البحيرة فى منطقة رمانة مما سيكون له مردود إيجابى على إنتاج الأسماك من البحر الأبيض المتوسط.

من جهة أخرى حذرت إدارة بحيرة البردويل من خطورة الملاحات على الثروة السمكية للبحيرة .. مؤكدة أنها تعرضها للتدمير.

وقال المهندس سليم فيصل ان هناك هجوما شرسا على البحيرة من الملاحات .. حيث تمت الموافقة على عمل ملاحات جديدة على شاطئ البردويل مما يشكل خطورة على الثروة السمكية بالبحيرة التى تعد آخر بحيرات مصر النظيفة.

يذكر أن مساحة بحيرة البردويل تصل إلى 165 ألف فدان، وتعد ثانى أكبر البحيرات المصرية بعد بحيرة المنزلة .. الا أنها تتميز بانتاج أجود أنواع الأسماك فى العالم .. لخلوها من أى تلوث أو صرف عليها.

اعداد : عبيرابراهيم



المصدر: بوابة الوفد الإلكترونية

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

603,831