24 فبراير 2012

 

زيت السمك يساعد في الحد من سرطان الثدي للمصابات به وجعله جميداً أكثر وأقل عدوانية ومتحوبا مع العلاج ، هذا ما تحدثته عنه دراسة أمريكية جديدة  أظهرت أن الأحماض الدهنية “أوميجا 3″ الموجودة في زيت السمك قد تكون معززاً فعالاً لعلاج المصابات بسرطان الثدي بعقار “تاموكسيفين”.

وكما ورد الخبر في ” الطب الأصيل ” فوجد الباحثون في جامعة بنسلفانيا، ومركز “فوكس شايز” للسرطان أن أحماض “أوميجا 3″ الدهنية تظهر علامات خفض لحدة سرطان الثدي، ودمجها مع علاج “التاموكسيفين” خفض التعبير الجيني المرتبط بنمو الورم وانتشار السرطان.

ومن جانبه، أشار الباحث خوسيه روسو المسئول عن الدراسة في مركز “فوكس شايز”، إلى أنه في حال علاج الورم بـ”التاموكسيفين”، فإن إضافة أحماض “أوميجا 3″ الدهنية على النظام الغذائي للمريض، يجعل الورم، على الأقل على المستوى الجزيئي، حميداً أكثر وأقل عدوانية ومتجاوب مع العلاج”.

وذكر روسو أن “تاموكسيفين” هو دواء يتدخل في نشاط هرمون الاستروجين النسائي ويستخدم في علاج سرطان الثدي وهو يخفف من خطر هذا السرطان لدى المعرضات أكثر للإصابة به.

وقد توصل الباحثون إلى استنتاجهم بشأن زيادة زيت الأسماك لفعالية العلاج المذكور، في دراسة اجروها على فئران مصابة بالسرطان لمدة 8 أسابيع.

وعرضت نتائج الدراسة في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان في اورلاندو بولاية فلوريدا.

اعداد : عبيرابراهيم

ا

المصدر: أسماكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

604,168