19-2-2012

أعلن اللواء محمد عوت سكرتير عام مساعد المحافظة عن البدء في إجراءات إقامة مشروع إنشاء مفرخ سمكي بالبحر الفرعوني وذلك استكمالا لخطة تطوير البحر الفرعوني بالمنوفية.

وسيقوم وفد من ديوان عام محافظة المنوفية برئاسة اللواء المهندس السيد سالم رئيس لجنة متابعة تطوير البحر بزيارة المفرخ السمكي بمدينة فوه بكفر الشيخ، وذلك للتعرف على نظام المفرخ وشروط اختيار موقع المفرخ السمكي من حيث الموقع والمياه والتكلفة ومدة التنفيذ وأسلوب تمويله ماليا وإمداده بالذريعة والتعرف على الحد الأدنى له من حيث المساحة والتكلفة.

وأوضح السكرتير العام المساعد أن المفرخ السمكي سيعمل على استغلال ظروف المناخ الطبيعي للبحر لتغذية البحر بالذريعة من الأنواع المطلوبة، مما يسهم فى عودة البحر كمربى ومصدر للسمك النيلي بكل أنواعه الموجودة والتي انقرضت بسبب التلوث.

وأكد أهمية مشروع " تطوير البحر الفرعوني " لما له من قدسية خاصة تهدف إلى الحفاظ على البيئة وإنتاج ثروة سمكية ذات مواصفات عالية، بالإضافة إلى خلق سياحة ريفية على ضفاف البحر وذلك لأول مرة فى جمهورية مصر العربية مما يجذب السياحة الداخلية والخارجية لأرض المنوفية وتعريف العالم بالثقافة الريفية.

يذكر أن المحافظة نجحت في تدبير مبلغ 2 مليون جنيه يتم استثماره في تطوير البحر الفرعوني من خلال إنهاء مشكلة الروية في مدخل المستبحر وعمل نطاق واقي، كما قامت من قبل بإتاحة تمويل قدره مليون جنيه من حساب صندوق الخدمات لأعمال تطهير مستبحر منوف لمسافة 1 كم لتهيئة فرصة الصيد للمواطنين.

اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: مؤسسة الأهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 182 مشاهدة

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

572,215