[30/يناير/2012]

عدن ـ سبأنت: 
 تفقد وزير الثروة السمكية عوض السقطري اليوم عدد من المرافق الخدمية السمكية بمحافظة عدن وما تقدمه من خدمات لتلبية احتياجات السوق المحلية من الأسماك.

حيث تعرف الوزير خلال زيارته لحراج صيره بمدينه كريتر على مختلف خدمات بيع وتوزيع الأسماك، واستمع من الصيادين إلى ظروف عملهم وما يواجهونه من صعوبات في عملية الاصطياد.

واطلع وزير الثروة السمكية ومعه وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنميه الموارد احمد الضلاعي ووكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق المهندس غازي لحمر على نشاط الهيئة العام لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية والدور الذي تضطلع به في اعداد البحوث والدراسات للأحياء البحرية .

مؤكدا في لقائه مع قيادة الهيئة والباحثين اهمية الجانب البحثي في مجال الاسماك، لافتا الى ان الوزارة ستقوم بتعديل بعض القوانين واللوائح لتطوير اداء المرافق السمكية التابعة لها، موجها بمنح الهيئة جهاز صوتي للاطلاع على الإنتاج السنوي للقطاع السمكي، لافتا في نفس الوقت .

وتفقد الوزير السقطري سير الأعمال الجارية لاستكمال مشروع بناء دور إضافي لمبنى الهيئة العامة لابحاث علوم البحار بتكلفة( 60) مليون ريال إلى جانب بناء مختبر تقدير الأعمار للأحياء البحرية ودراسة البيئة البحرية بتكلفة(70) مليون ريال بتمويل حكومي .

كما زار مركز أبحاث تربية الإحياء المائية بمديرية ألبريقه، والتقي خلالها بالعاملين في المركز، واستمع منهم ه حول دور المركز في اعداد البحوث والتجارب على الجمبري وغيرها من الأسماك واستزراعه في أحواض المركز.

إلى ذلك ناقش اللقاء وزير الثروة السمكية مع قيادة مكتب الثروة السمكية بعدن بحضور وكيل الوزارة لقطاع خدمة الإنتاج والتسويق المهندس غازي لحمر ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي على بن شباء عدد من القضايا المتصلة بنشاط المكتب، ومهامه في تنظيم عملية توفير الأسماك للأسواق المحلية.

وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية الاستفادة من أصول المؤسسات السمكية التابعة للوزارة وتشغيل الميناء ومراكز الإنزال باعتباره مركز النشاط السمكي والاهتمام بالصيادين من خلال تقديم خدمة نوعية.

من جانب اخر ناقش الوزير السقطري مع ممثلي جمعية المصدرين برئاسة على الحبشي أمين عام الجمعية العديد من القضايا التي تواجه المصدرين السمكيين.. مؤكداً استعداد الوزارة لدعم أنشطة الجمعية وبما يلبي حاجة السوق لمحلى من الأسماك .

اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

603,434