أكدت سلطة الموانئ البحرية بوزارة النقل والمواصلات في غزة, أنها بدأت بالفعل في تنفيذ المرحلة الثانية في بناء غرف ومخازن للصيادين داخل ميناء غزة البحري حيث سيتم بناء 72 غرفة خلال هذه المرحلة .

 وأوضح المهندس مروان الديري مدير عام سلطة الموانئ البحرية أن مؤسستان تشرفان على بناء هذه الغرف وهي مؤسسة قطر الخيرية حيث ستقوم ببناء 46 غرفة للصيادين ومؤسسة التعاون الخليجي حيث ستقوم ببناء 24 غرفة .

وتأتي هذه المشاريع استكمالا للمشروع الاول الذي تم تسليم فيه 24 غرفة للصيادين العام الماضي .

من جهته قال م محمد العكشية أن هذه " المشاريع تم تنسيقها بالتعاون مع قسم الثروة السمكية في وزارة الزراعة لبناء مخازن للصيادين في ميناء غزة البحري ويهدف هذا المشروع الى دعم الصيادين في الميناء وتشجيع حرفة الصيد بما يساهم في رفعة وتطور قطاع الصيد في غزة اضافة الى التخلص من الغرف العشوائية المنتشرة في الميناء والتى  تشكل خطرا على الصعيد الصحي والبيئي ".

 كما تسعى سلطة الموانئ البحرية من خلال هذه المشاريع الى الارتقاء بالمظهر الحضاري للميناء وتنفيذ الجزء المهم من مخططات الميناء وهو بناء غرف الصيادين فيه, وأشار العكشية أنه تم التجهيز لتمويل بناء غرف للصيادين داخل ميناء خانيونس ورفح حيث سيبدأ تنفيذ هذين المشروعين خلال الايام المقبلة .



عرض للطباعة

اضافة تعليق
اعداد : عبير ابراهيم

للألي

المصدر: وكالة قدس نت للآنباء

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

603,356