يشهد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة ، والدكتور أيمن عمار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية اليوم السبت افتتاح موسم الصيد بمزرعة برسيق السمكية بحضور قيادات من الهيئة ومناطقها ومواقعها المختلفة.

كما يتفقد وزير الزراعة ومرافقوه بحيرة إدكو ومشروع مريوط وعددا من المناطق بالإسكندرية والبحيرة.

وأكد المهندس احمد حلمى رئيس المنطقة المركزية للثروة السمكية لـ"بوابةروزاليوسف" أننا عازمون على تطوير المرابى والبحيرات مضيفا أن إنتاج المزرعة هذا العام جيد ويبشر بالخير الوفير ، وأحجام الأسماك وأنواعها مرضي لجميع العاملين ، مضيفا إن مزرعة برسيق من أكبر مزارع الهئية العامة للثروة السمكية ، والتى تبلغ مساحتها 2000  فدان وهي عبارة عن "مجمع سمكي" به مزرعة سمكية ومصنع أعلاف ، ومفرخ سمكي ، ومركز تدريب ، وتم تقسيمها إلى أحواض وتننتج البورى الطوبار والبلطي والمبروكة.

وأضاف رئيس المنطقة المركزية أن المزرعة واحدة من أكبر المزارع التابعة لهيئة الثروة السمكية في مصر ، وتنتج كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسماك مؤكدا على استمرار مراحل التطوير بالمزارع والبحيرات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الزراعة بتطوير المرابى والبحيرات وزيادة انتاجية الأسماك.

المهندس احمد المعداوى رئيس المنطقة الغربية للثروة السمكية أكد  لـ"روزاليوسف"  أن الهئية مستمرة فى مراحل تطوير البحيرات لزيادة معدلات انتاجية الاسماك وتحقيق الأكتفاء الذاتى من الأسماك وتصديرها للخارج.

مضيفا أن وزير الزراعة ورئيس الهيئة يفتتحان موسم بيع الأسماك بمزرعة برسيق بمحافظة البحيرة كما يتفقدا عددا من المشروعات مضيفا أن الدكتور ايمن عمار رئيس هئية الثروة السمكية وافق على طرح 20% ممن انتاجية المزرعة لطرحها بمنافذ المزرعة للبيع للجمهور بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأشار شعبان أبو السعيد مدير مزرعة برسيق أن هيئة الثروة السمكية قامت الاسبوع الماضى بتحدد السعر في مزاد علني وتم إرساء المزاد على كبار التجار المدعو "أشرف القرى" بأسعار تبدأ من 26 جنيه لكيلو البلطي السوبر ونمرة 2 بسعر 22 و نمره 3 بسعر 16 واسماك المبروك 22 جنيها والقراميط 20 جنيها والبوري 41 جنيها والبورى نمره 2 بسعر 36 جنيها والطوبار نمرة 1 بسعر 38 جنيها ونمرة 2 بسعر 33 جنيها.

مضيفا انه تم التعاقد مع "القرى" الاسبوع الماضى وقام بدفع تأمين 2.5 مليون في ديوان الهيئة على أن يتم تحصيل اسعار الأسماك بعد كل يوم صيد حيث حددت الهئية أيام الصيد السبت والاتنين والأربعاء كل أسبوع على أن يتم بيع حوضين أسماك فى اليوم الواحد.

كما أوضح المهندس شعبان ابو السعيد أن زيادة انتاجية الفدان هذا العام ترجع للتطوير المستمر منذ ثلاث سنوات لافتا الى ان انتاج الفدان هذا العام يتراوح مابين 3 أطنان الى 4 أطنان للفدان الواحد بالاضافة ان بعض الاحواض المتطورة تنتج من 8 الى 10 طن للفدان مضيفا إنه جار تطوير باقى أحواض المزرعة.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: جريدة روزاليوسف http://www.rosaelyoussef.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 20 أكتوبر 2018 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

341,095