غادر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي القاهرة متجها إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، للمشاركة في اجتماعات اللجان المصرية الموريتانية المشتركة ، في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصيد البحري.

وقال البنا في تصريحات صحفية قبيل مغادرته البلاد ، إنه من المقرر أن يلتقي خلال زيارته وزراء الزراعة ، والبيطرة ، والصيد والاقتصاد البحري الموريتانيين ، كما سيلتقي الوفد المرافق له من الخبراء وقيادات وزارة الزراعة، نظائرهم من الجانب الموريتاني ، لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجالات التعاون بقطاع الزراعة.

وأضاف وزير الزراعة أن مجالات التعاون التي من المقرر التباحث فيها بين الجانبين : تأسيس قطيع جاموس مصري في موريتانيا ، واستيراد الأسماك ، وتنمية الثروة السمكية والاستزراع والصيد البحري ، فضلا عن تبادل الخبرات العلمية في مجال التدريب في عدد من المجالات الخاصة بالزراعة ، والبحث العلمي الزراعي ، بعقد دورات تدريبية للموريتانيين بالمركز الدولي للزراعة في مصر.

وأشار إلى أن ذلك يأتي دعما للعلاقات التاريخية القوية والطيبة التي تربط بين الدولتين ، بما يأتي في مصلحة الشعبين الشقيقين.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: جريدة الدستور www.dostor.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2017 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

328,610