استقبلت محافظة مطروح أربعة خبراء إيطاليين في مجال صيد الأسماك بهدف التدريب وتبادل الخبرات مع صائدي الأسماك في مطروح، في الفترة ما بين 8 إلي 15 فبراير 2017م، وذلك في إطار عمل مشروع (نيمو – مصر) الممول من الخارجية الإيطالية والمنفذ بالتعاون ما بين وزارة الزراعة المصرية ومعهد سيام – باري الإيطالي.

تم إقامة تدريب لمدة أربعة أيام في قاعة مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، قام خلالها الخبراء بعرض تقاليد وتكنولوجيا الصيد، وكذلك تم عرض فكرة تشاركية لعمل جوبية خارج منطقة اللاجون يشترك فيها عدد كبير من صائدي الأسماك في مطروح بهدف المحافظة على الثروة السمكية داخل منطقة اللاجون.

وتم عرض معايير جودة الأسماك الخاصة بالاتحاد الأوروبي وأيضًا الطرق الصحيحة لتداول الأسماك والتعرف على الأسماء المحلية للأسماك المهاجرة المتواجدة في منطقة الصيد بمطروح، ومن المقرر عرض اقتصاديات الصيد والسلامة على المركب اليوم خلال اليوم الرابع من التدريب.

وأثناء الزيارة قام الخبراء بزيارة ميناء مرسى مطروح لمشاهدة القوارب والمعدات المستخدمة في الصيد، وأيضا قاموا بمقابلة ثلاثة من كبار صائدي الأسماك في مطروح للتعرف على طرق ووسائل الصيد التي كانوا يستخدمونها قديمًا. 

أعدته للنشر / داليا عمر

المصدر: بوابة الاهرام
  • Currently 3/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2017 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,260