ينطلق معرض " أجرينا " الدولي لعام 2016 الخميس المقبل في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في دورته الـ 18، ويعد هذا المعرض الوحيد المتخصص في صناعة الدواجن في مصر والشرق الأوسط، كما أنه يحظي باهتمام الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لأنه يساهم في التقاء صناع الدواجن في مصر والعالم، حيث تهتم وزارة الزراعة بتنمية وتطوير منظومة الدواجن والإنتاج الحيواني والدواجن. 
يأتي هذا وسط اهتمام دولي غير مسبوق بالمعرض حيث يشارك أكثر من 50 دولة يمثلها نحو 650 شركة لتقديم أحدث تقنيات وتكنولوجيا إدارة مشروعات الدواجن والماشية والاسماك. ويرعي المعرض كبري الشركات العملاقة في صناعة الدواجن في مصر، وفي مقدمتها مجموعة شركات القاهرة للدواجن كراع رسمي للمعرض، حيث حرصت بصفتها الرائدة في قطاع الدواجن بمصر والشرق الأوسط على التواجد بقوة في هذا التجمع الصناعي الضخم، كما يشارك في المعرض كرعاه رسميين هذا العام مجموعة دلتا مصر جروب ومجموعة شركات رونت فيتا والدقهلية للدواجن والمجد للأعلاف والأهرام للدواجن، ومجموعة شركات سامي عايد والشركة المصرية للأعلاف عطية أبو عايشة والمجموعة المتحدة هاني مظهر جروب وبوليكس انترناشونال لتصنيع معدات صناعة الدواجن ومجموعة الراكوا لتصنيع أعلاف الاسماك ومجموعة شركات النور والبركة للأعلاف ودار النشر الزراعي في لبنان " ميب ". 
وأعرب الدكتور نبيل درويش رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن عن أمله في أن يحقق العارضون في معرض " أجرينا " الدولي معادلة تطوير صناعة الدواجن والحفاظ على مصالح المستهلكين بتوفير منتج آمن ومنخفض التكلفة. 
وقال الدكتور محمد الشافعي نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن أبرز مطالب رجال صناعة الدواجن تتمثل في سرعة وفاء الدولة بوعدها بتخصيص 180 ألف فدان لنقل مزارع الدواجن في قلب الوادي والدلتا إلى المناطق الصحراوية الجديدة وفق قواعد مشددة للبعد الوقائي. 
ومن جانبه، قال المهندس عادل الألفي مدير عام مجموعة القاهرة للدواجن أن رعاية المجموعة للمعرض هذا العام تأتي في ظل الإصرار على تطوير الدواجن في مصر والشرق الأوسط وتحفيز القطاع الداجني واستعادة نشاطه بقوة خلال المرحلة المقبلة والتأكيد على أنه أبرز القطاعات الإنتاجية في مصر والشرق الأوسط خاصة أن استثماراته تتجاوز 25 مليار جنيه وعمالته تقترب من مليوني عامل.

أعدته للنشر / أسماء سمير 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 1 أكتوبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

353,436