أكدت المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة أنه جارٍ العمل للانتهاء من المدينة الصناعية الهندسية برشيد ، التى تقع فى صحراء البوصيلى على مساحة 500 فدان تقريباً وستوفر الآلاف من فرص العمل الحقيقية للشباب.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن المنطقة الصناعية بها العديد من المميزات أهمها قربها من الطريق الدولى الساحلى الذى يربط ما بين مدينة رفح المصرية شرقاً وحتى مدينة السلوم غربًا كما أنه يربط الدول العربية الواقعة على ساحل البحر المتوسط ، بالإضافة إلى قربها من ميناء الإسكندرية والدخيلة غرباً، وميناء دمياط شرقاً ، مما يسهل عملية الاستيراد والتصدير للخامات والبضائع.

وأضافت أن قربها من البحر المتوسط يشجع على قيام مشروعات تصنيع المراكب وتعليب وحفظ الأسماك بأنواعها.

وعن الفرص الاستثمارية داخل المنطقة الصناعية برشيد أكدت المهندسة نادية عبده أنها تتمثل فى صناعة السفن ومراكب الصيد ، وصناعة الشباك وتصنيع وتعبئة وصناعة خشب الكونتر من الجريد ، الصناعات الغذائية مثل تعبئة التمور وصناعة العصائر والمربات ، وتدوير المخلفات الزراعية وصناعه لب الورق التى يصنع منها الورق ، وأيضا تصنيع الإيثانول من المولاس المستخلص من بنجر السكر.

وعن تفاصيل أول مشروع فى المنطقة وهو مصنع تدوير قش الأرز لإنتاج لب الورق المستخدم فى تصنيع الورق أكدت نائب المحافظ أن صناعة الورق مهمة جداً خاصة أن مصر تستورد نسبة تصل فى بعض الأحيان إلى 35% من احتياجاتها.

وتشير المهندسة نادية عبده إلى أن مشروع تدوير قش الأرز لإنتاج الورق يقع على مساحة 100 فدان ويهدف إلى المساهمة فى تغطية احتياجات السوق المصرية ودول الخليج من لب الورق، بالإضافة إلى أهميته فى نظافة البيئة بعدم حرق قش الأرز ، وإيجاد العديد من فرص العمل للشباب المتعطل عن العمل حيث يضم المشروع مصنع لتدوير قش الأرز لإنتاج لب الورق وكذلك تصنيع ورق الدوبلكس من لب الورق والمستخدم فى صناعة الكراتين ، والطاقة الإنتاجية للمشروع تشمل 150 طن لب الورق يومياً وتنتج تلك الكمية من 450 طن قش يومياً، بالإضافة إلى 150 طن ورق دوبلكس يومياً.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن رأس المال المستثمر لبداية المشروع نصف مليار جنيه بإجمالى إيرادات متوقعة سنوية 513 مليون جنيه وتشمل تكاليف التشغيل السنوية 152 مليون جنيه تقريباً وصافى الربح السنوى 361 مليون جنيه.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: http://alwafd.org
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

594,261