قرر اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ، تخصيص 500 مليون جنيه ؛ لاستكمال المرحلة الثانية من خطة تطهير بحيرة البرلس، وذلك في إطار خطة تطوير البحيرة وتنمية الثروة السمكية بها.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم حاليا أعمال تطهير البركة الغربية ببحيرة البرلس، بمشاركة معدات الثروة السمكية بالتعاون مع المحافظة، ويشارك فيها 7 حفارات برمائية، وكراكة ووتر ماستر رهن التشغيل، وشفاط لفتح الممرات.

وأوضح المحافظ، أنه تم الانتهاء من إنشاء قسم شرطة مسطحات البرلس على مساحة 400 متر بتكلفة مليون و250 ألف جنيه، وسيتم افتتاحه قريباً بعد الانتهاء من توصيل المرافق.

وأشار إلى أنه يتم دراسة مقترح الشركة الصينية لخدمات وإدارة المياه بشأن معالجة مياه الصرف الزراعي ببحيرة البرلس، وسيتم تنفيذ حملة أمنية مكبرة بالتعاون مع مديرية أمن كفرالشيخ؛ لإزالة التعديات وضبط المخالفين ببحيرة البرلس، وجارِ الإعداد لتنفيذ الحملة.

وأضاف المحافظ، أنه تمت مناقشة أعمال تطهير وتعميق بوغاز وبحيرة البرلس، حيث يتم تكريك مجرى بوغاز البرلس بمنسوب تصميمي (-4 م) من متوسط منسوب سطح البحر، مع عمل قنوات شعاعية داخل البحيرة أمام البوغاز بعرض لا يقل عن 60م، بتكلفة تقديرية 18 مليون جنيه، وحماية لجوانب بوغاز البرلس لحمايتها من عمليات النحر، وحماية الجوانب من الانهيارات داخل البوغاز أيضاً لترسيم الحدود، منعاً للتعديات بإجمالي تكلفة مباشرة 17 مليون جنيه.

ووصلت نسبة التنفيذ إلى 20%، والتي تقوم بها شركة المقاولون العرب.


أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: بوابة الشروق http://www.shorouknews.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

594,547