كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، عن لقائها اليوم، الخميس، وفدا من ممثلي الصندوق السعودي للتنمية، ضمن المباحثات الجارية لدعم عدد من المشروعات التنموية بمصر.
وقالت "نصر" لـ"صدى البلد" إنها ستقدم لوفد الصندوق مشروعين هما مدينتا الروبيكي للجلود والأثاث بدمياط؛ ضمن المنحة المقدمة بقيمة 200 مليون دولار، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية.
وأضافت أن تلك المشروعات تستهدف توفير فرص عمل للشباب وتمكينهم ضمن البرنامج الحكومي للإصلاح الاقتصادي، وكذا رفع معدلات النمو وتقليل نسب البطالة، كإجراءات متسارعة لاستعادة الملف الاقتصادي وتمكين الفئات المهمشة.
وأوضحت "نصر" أن التعاون الدولي تنسق مع الصندوق لإتمام عملية صرف أول شريحة بقيمة نصف مليار دولار من جملة القرض السعودي بقيمة 1.5 مليار دولار.
وذكرت الوزيرة أن تلك المبالغ ستوجه لمشروعات تنموية بمناطق سيناء والصعيد، لرفع الأعباء عن كاهل الفئات المهمشة والمناطق المحرومة وتأهيل تلك المناطق للاستثمار، خصوصا أن المشروعات الموجهة لها ستكون في قطاعات "الصرف الصحي ومياه الشرب، شبكات الكهرباء، الطرق، وغيرها".
كانت وزارة التعاون الدولي أعلنت عن إنفاق ما يقرب من 47 مليون جنيه من مبلغ 250 مليون جنيه، الذي تم استقطاعه من مبلغ 200 مليون دولار كمنحة مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية؛ تم توجيهها لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بسيناء بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في مجال الزراعة والاستزراع السمكي وتسمين العجول في صورة قروض ميسرة بفائدة 5%.
كما تعتزم وزارة المالية اليوم، طرح أذون خزانة لأجلي 182 و364 يوما بقيمة إجمالية تبلغ 10.25 مليار جنيه.
وذكر جدول عطاءات الخزانة بالبنك المركزي المصري أنه من المقرر بيع أجل 182 يوما بـ4.75 مليار جنيه وأجل 364 يوما بـ5.5 مليار جنيه.
ويلتقي اليوم، الخميس، الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة في مدينة السادات، بمقر جهاز تنمية مدينة السادات.
ومن المقرر أن تبدأ الزيارة بلقاء جمعية مستثمري السادات، ثم زيارة الشركة الرباعية للغزل والنسيج، ثم زيارة شركة بشاي للصلب، ثم زيارة الشركة الحديثة للمنتجات الخرسانية، ثم زيارة مصنع ايفرجري للأسمدة التخصصية، ثم غداء بجمعية المستثمرين.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: موقع صدى البلد http://www.elbalad.news
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 28 يوليو 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,552