عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، يوم الاثنين ، اجتماعًا تنسيقيًا بين الجهات المعنية بمشروع رفع كفاءة المراكب والوحدات النهرية، طبقًا للخطة التى تم إقرارها بإشراف من المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية بعد زيارته التفقدية الأخيرة لبحيرة ناصر.

فيما حضر الاجتماع السكرتير العام المساعد ورئيس هيئة تنمية بحيرة ناصر ورئيس الشركة البورسعيدية للأعمال البحرية، ومديرى ترسانة المقاولون العرب والنقل النهرى وشرطة المسطحات والمسئولين المختصين بالهيئة والشركات المنفذة والمكتب الفنى والشئون الاقتصادية.

وخلال الاجتماع، شدد اللواء مجدى حجازى على ضرورة الالتزام الكامل بالبرنامج الزمنى خلال الـ6 شهور لعملية رفع كفاءة وتطوير 19 مركبا ومعدة نهرية، بتكلفة إجمالية 26،2 مليون جنيه، منها 10 مراكب ووحدات ستقوم بتأهيلها وتطويرها شركة المقاولون العرب، فيما ستقوم الشركة البورسعيدية بتطوير وتأهيل 9 مراكب ووحدات نهرية على أن تبدأ العملية بالمراكب والوحدات الأكثر أهمية لتنفيذ الخطة التنموية.

ولفت محافظ أسوان إلى أن هذا الاجتماع جاء بهدف المتابعة الدؤوبة لمراحل تنفيذ مشروع رفع كفاءة هذه المراكب والوحدات النهرية، وهو الذى يأتى ضمن العديد من العناصر والخطوات الجادة التى تقوم بها الدولة لتنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر، وذلك فى إطار خطة عمل زمنية تستغرق أقل من عام وتنتهى فى نهاية إبريل 2017 للوصول لأعلى معدلات للإنتاج السمكى.

وأكد مجدى حجازى على أن هذه الخطة التى يقوم بها فريق عمل متكامل من مختلف الجهات المختصة قد سبقها تنفيذ مجموعة من الإجراءات العاجلة والانضباطية خلال الـ6 شهور الماضية، خاصة في الجانب التأمينى من شرطة المسطحات وباقى الجهات الأمنية والتنفيذية وجمعيات الصيد، ما ساهم فى إعادة الانضباط بالبحيرة ليصل إجمالى الإنتاج السمكى إلى 21 ألف طن.

وأشار حجازى إلى أن هذا يعتبر في حد ذاته مؤشر نجاح بعد أن كان الإنتاج في الفترة الماضية لا يتعدى 13 ألف طن سنويًا وسنواصل العمل من خلال المشروع القومى الذى تتبناه الدولة، ويشرف عليه المهندس إبراهيم محلب ليتنامى الإنتاج لمعدلات أعلى في الأعوام القادمة.

وقد شهد الاجتماع استعراض المسئولين عن ترسانة الشركتين المنفذتين لعملية رفع كفاءة المراكب والوحدات النهرية لمراحل وتوقيتات التنفيذ، والتى بدأت بالمرحلتين الأولى والثانية اللذان تم دمجهما فى مرحلة واحدة قامت ترسانة شركة المقاولون العرب ببدء الأعمال في رفع كفاءة 4 مراكب ووحدات بحرية وثم العمل في 6 وحدات في المراحل التالية خلال 4 أشهر، كما بدأت الشركة البورسعيدية في رفع كفاءة 4 مراكب ووحدات نهرية ثم العمل فى 5 وحدات فى 4 شهور.

المصدر: اليوم السابع http://www.youm7.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 22 يونيو 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,109