أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، عن إنشاء مزرعة سمكية، علي مساحة 50 فدان، بقرية الهنادي بإسنا، مشيراً إلى أهمية التوسع في المشروعات الإنتاجية، لخلق فرص عملية وزيادة الانتاج، وتوسيع المساحة الخضراء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المحافظ مع رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية الدكتور خالد عبد العزيز الحسيني، بمبنى ديوان عام محافظة الأقصر.

وأكد الحسيني ان تكلفة المشروع تبلغ تقريباً حوالي 20 مليون جنيه، وتساهم في توفير من 120 إلى 150 فرصة عمل، لافتاً إلى إرسال مجموعات بحثية، تصل الأقصر الاسبوع القادم، لمعاينة الأرض وطبيعتها والمناخ الملائم للزراعة.

وشدد الحسيني علي أهمية توافر عنصر التدريب، والاستفادة منه، مشيرا إلى ان الاستزراع السمكي، ليس له حدود، وانتشر في محافظات مصر، وانتقل إلى الصحراء.

وأشار اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، إلى تنفيذ نحو 95% من مشروع المزرعة النموذجية المتكاملة بمنطقة الرزيقات بأرمنت والتي تم الانتهاء من المرحلة الاولي منها، حيث يقام المشروع علي مساحة 4500 متر، لإنتاج كميات كبيرة من الأسماك، من خلال انشاء 4 أحواض سمكية، توفر العديد من فرص العمل، كما تساهم في انتاج أطنان من السمك، بتكلفة اجمالية للمشروع حوالي 7 مليون جنيه، فضلا عن الانتاج الحيواني ووحدات العلف والسماد.

وطالب المحافظ الشباب بالتقدم من خلال الجمعيات الأهلية لتنفيذ مشروعات زراعية، مشيراً إلى دعم الصندوق الاجتماعي ومساهمته في تنفيذ 6 مشروعات، لتشغيل 370 شاب وفتاة.

حضر المؤتمر محمد الفقي رئيس الاتحاد التعاوني لصيد الأسماك، وخالد عبد الراضي وكيل وزارة الزراعة، وعدد من أعضاء وقيادات هيئة تنمية الثروة السمكية.

المصدر: وكاله انباء ONA
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 178 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2015 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,410