أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، توافر عناصر ومقومات نجاح المؤتمر الاستثمارى الاقتصادى الأول بالبحيرة المقرر عقده الثلاثاء الموافق 20/1/2015 بمجمع دمنهور الثقافى، وذلك لامتلاك المحافظة للعديد من الفرص والمقومات الاستثمارية الواعدة فى شتى المجالات الصناعية والزراعية والسياحية والأثرية بمدن ومراكز المحافظة المختلفة. جاء ذلك خلال رئاسته الاجتماع التمهيدى والتنسيقى للإعداد للمؤتمر بحضور المهندسة نادية عبده، نائب المحافظ، محمد الصيرة السكرتير العام، والمهندس فتحى عبد الغنى، السكرتير المساعد وأعضاء اللجنة المشكلة برئاسة الأستاذ فتحى مرسى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية.

واستعرض هدهود، نماذج من أهم المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة بمدن ومراكز المحافظة ومن أهمها فى مركز ومدينة حوش عيسى حيث إنشاء مشروع التجمع التعاونى الحرفى الإنتاجى بفرهاش بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء الذى يهدف إلى إقامة عدد 168 ورشة حرفية وعدد 168 وحدة سكنية سيتيح العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى المدينة الصناعية الطبية على مساحة 346 فدانا والتى تضم عدد 5 قطاعات لصناعة المستلزمات الطبية وتجهيز المستشفيات وصناعة الدواء وصناعة الأعلاف.

وناقش فى مركز بدر مشروع إنشاء بورصة سلعية إنتاجية تصديرية على مساحة 57 فدانا كأول بورصة سلعية ستضم العديد من مصانع فرز وتعبئة الحاصلات الزراعية وثلاجات حفظ وتصدير ومصانع تحويل المنتجات الزراعية إلى منتجات أخرى ستوفر أكثر من 3000 فرصة عمل، وفى مدينة رشيد إنشاء ميناء الصيد ليتسع لأكثر من 300 مركب، ويضم مصانع للشباك والثلج وتعبئة الأسماك وبناء وإصلاح السفن .

بالإضافة إلى إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة 240 فدانا وعمل منتجع سياحى على البحر على مساحة 1960 فدانا ومدينة ترفيهية جديدة بجوار مركز الشباب على مساحة 400 فدان وكذا إنشاء مدينة صناعية على مساحة 500 فدان والتخطيط لإقامة فندق عالمى بمنطقة تل أبو مندور وعمل خط نهرى برشيد من بداية قناطر إدفينا حتى قلعة قايتباى عبارة عن 6 مراسى نهرية وتطوير عدد 9 طوابى على البحر المتوسط .

وفى مدينة إدكو مشروع إقامة مدينة صناعية على مساحة 140 فدانا تم تخصيصها شرق المدينة ومدينة سكنية شاطئية على البحر بطول 3، 5 كم وعمق يتراوح ما بين 300 إلى 600 متر لبناء تجمع سكنى ومدارس ومستشفيات ومتنزهات بالإضافة إلى إنشاء مصنعين، لتدوير القمامة أحدهما بقرية المعدية بتكلفة 12 مليون جنيه بالتعاون والتنسيق مع الشركات العاملة بالمنطقة وكذا فرص إقامة سوق تجارى للسمك وجامعة خاصة بجانب المشروع القومى لتطهير وتكريك بحيرة إدكو بتكلفة 296 مليون جنيه بهدف توسعة رقعة الصيد الحر بها من 3500 فدان إلى 17 ألف فدان وعمق 1، 5 أمتار وتنمية وتطوير الأراضى المحيطة بالبحيرة بطول 48 كم فى العديد من المجالات باستثمارات تزيد على 800 مليون جنيه. وفى كفر الدوار مشروع إنشاء جامعة خاصة مقدم من عدد من أعضاء هيئة التدريس باسم جامعة رمسيس، بالإضافة إلى إنشاء سوق مجمع على مساحة 18 فدانا بالمدينة وإقامة مستشفى سرطان للأطفال.

ووجه هدهود، فى نهاية الاجتماع بالإعداد الجيد للمؤتمر وعرض الخريطة الاستثمارية للمحافظة مدعومة بالمقومات المتاحة للخروج بنتائج تحفيزية وجاذبة للاستثمارات على أرض المحافظة 

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 194 مشاهدة
نشرت فى 30 نوفمبر 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,659