تشارك مصر  ممثلة في وزارة الزراعة وهبئة الثروة السمكية حاليا في أعمال اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة مصائد الأسماك التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو) التي تعقد بالعاصمة الايطالية روما خلال الفترة من 9 الى 13 من الشهر الجاري بمشاركة واسعة من ممثلي الدول الأعضاء في منظمة ( الفاو ) .

وقد ترأس وفد امصر في الجلسة الافتتاحية سعادة الدكتور المهندس محمد الجزار رئيس هيئة الثروة السمكية . وكانت الاجتماعات بدات امس بالجلسة الافتتاحية بحضور 142 دولة من مختلف قارات العالم وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقطاع الثروة السمكية في العالم وبعض ممثلي الجامعات والكليات والمعاهد العلمية العاملة في القطاع السمكي بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين وبعض مؤسسات المجتمع المدني من مختلف دول العالم .

في بداية الجلسة قدم الدكتور يوهان وليامز ممثل مملكة النرويج في لجنة مصائد الأسماك ورئيس الدورة الحادية والثلاثين للجنة كلمة رحب فيها بممثلي الدول الأعضاء في أعمال اجتماعات اللجنة متمنيا النجاح لأعمال الاجتماعات. والقى الدكتور جوزيه غرازيانو دا سيلفا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو) كلمة المنظمة أكد فيها على أهمية المصائد السمكية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي للعالم والتنمية المستدامة في جزر العالم والدول الساحلية التي تعتمد إلى حد بعيد على حيوية المحيطات والموارد السمكية إلا أن الصيد الجائر والتلوث وتغير المناخ يعرض دور المحيطات والموارد السمكية في تحقيق التنمية المستدامة للخطر والآثار واضحة في المناطق الريفية والساحلية في العالم.

وأضاف الدكتور المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو) أن مصائد الأسماك ونشاط تربية الأحياء المائية هي مصدر لــ 17 % من البروتين الحيواني للمستهلك في العالم وتصل أحيانا إلى 50 % في بعض البلدان الاسيوية ومصائد الأسماك أيضا تساهم في توفير سبل العيش لــ 12 % من سكان العالم وهي توفر فرص العمل لأكثر من 90 % من صيادي العالم . بعدها عقدت جلسات العمل لليوم الأول ناقشت محاور حالة مصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية في العالم وإدارة وتنمية المصائد السمكية بكفاءة واستدامة. كما سيتم خلال الأيام القادمة مناقشة جملة من المحاور التي تتعلق بتنمية وتطوير مصائد الأسماك البحرية ومصائد الأسماك الداخلية وعمليات تربية الأحياء المائية على أن تختتم الاجتماعات يوم الجمعة القادم بجلسة ختامية .

أعدته للنشر / دالبا عمر

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

643,706