<!--

طالب آرثر كاتسيجازي، المستشار التجاري للسفارة الأوغندية بالقاهرة، خلال زيارته لمحافظة قنا، بزيارة التبادل التجارى بين البلدين وزيادة الجهد المصرى لفتح آفاق جديدة للاستثمار الزراعى ودعوة رجال الأعمال للتعرف على إمكانيات أوغندا للاستثمار بها.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المستشار التجارى للسفارة الأوغندية بالقاهرة لقنا، والتقى خلالها اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا وعدد من المستثمرين ومسئولى المناطق الصناعية بالمحافظة وأعضاء الغرفه التجا ريه ، لمناقشة سبل التعاون التجاري والاقتصادي في مختلف المجالات بين البلدين.

وأضاف كاتسيجازي أنه تم عمل زيارات لعدة محافظات داخل جمهورية مصر العربية لتوثيق العلاقات بين الشعبين وتبادل الخبرات خاصة في مجال الزراعة حيث توافر المياه والتربة الخصبة والمناخ المناسب مع عدم استخدام الأسمدة أو الكيماويات في الزراعة نظرا لجودة التربة بأوغندا كما بها أجود أنواع اللحوم مما يسهل من عملية الاستثمار الزراعي هناك.

واشار إلي أن ما ينقصهم هو الخبرة المصرية مع إقامة المصانع التي تستغل المواد الخام الموجودة هناك في شكل منتجات يتم تصديرها ومصر تمتلك العديد من المصانع والعمالة الفنية المدربة ومراكز التدريب التي هي في حاجة إليها إضافة إلي استفادة جميع الدول المجاورة لها من تلك المشروعات فهم يمثلوا سوق استهلاكي هائل.

وأعرب محافظ قنا عن استعداد المحافظة للتعاون مع السفارة في تشجيع المستثمر المصري، واستعراض أبرز مقومات المحافظة وإمكانية إقامة بعض المشروعات المتاحة للاستثمار في أوغندا.

وأكد علي أصالة وعمق العلاقة بين البلدين والتي تمتد منذ 50 عاما موثقة بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ذاكرا تطبيق مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة بمصر ووزارة الزراعة بأوغندا بشان نشاط الثروة السمكية واتفاقيات التبادل التجاري والتدريبي بينهم إضافة إلي التعاون في مجال الرقابة ومكافحة الفساد بين البلدين .


وأكد علي سعي مصر الدائم في تطبيق المعاهدات والمواثيق الدولية بين دول حوض النيل في حق توزيع مياه النيل وأن مصر لا تسعي لأي صدام مع أي دولة افريقية شقيقة .

وفي نهاية المؤتمر، أكد المستشار الاوغندى علي تمنياته بأن يعم السلام والأمن والأمان بين جميع الدول الإفريقية و أن تعود مصر لسابق عهدها في التنمية والازدهار.
كما قدم محافظ قنا درع المحافظة للمستشار الأوغندي تقديرا لجهود السفارة الأوغندية في محاولة دعم العلاقات بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات .

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <mce:style><! /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} -->

 

أعدته للنشر / داليا عمر

<!--[endif] -->
المصدر: موقع صدى البلد http://www.el-balad.com/958557
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

595,200