قرر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وقف بيع قطعة أرض بمحمية بحيرة قارون بمحافظة الفيوم استجابة لشكاوى العديد من الأهالي .

 

صرح بذلك الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، الذى أوضح أن محلب كلفه بدعوة عدد من الأهالي للقائه بمجلس الوزراء.

 

كانت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي طرحت للبيع بالمزاد العلني قطعة أرض بمساحة فدان تقع ببحيرة قارون وتحدد للبيع جلسة يوم 2 فبراير الماضي وهذه الأرض مغمورة بمياه البحيرة وتستخدم كمرسى لمراكب الصيد الشراعية الأمر الذي هدد أكثر من200 أسرة من أهالي قرية شكشوك التي تقع علي ساحل بحيرة قارون في أرزاقهم.

 

قال عادل أمين رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين بالفيوم إن الأهالي أرسلوا بشكواهم إلى رئيس مجلس الوزراء ولم يتوقعوا استجابته السريعة لمشكلتهم ودعوته لمقابلتهم بمجلس الوزراء.

 

وأضاف أمين أن الأرض محل الخلاف مغمورة بالمياه ولا يظهر منها سوى400 متر داخل حرم البحيرة مشيرا أنه لا يجوز تملك الأرض أو إيجارها إلا عن طريق الهيئة العامة للثروة السمكية.

 

ويؤكد عويس عبد الحليم أمين صندوق الجمعية أن القانون يلزم المسطحات المائية والهيئة العامة للثروة السمكية بتنميتها والإشراف عليها كما جاء بنص المادة الثالثة من القانون الأول وأوضح أن فتوى مجلس الدولة تنص على أحقية هيئة الثروة السمكية في إسناد الأرض إلى المسطحات المائية وإشرافها عليها في نطاق 200 متر بحرم بحيرة قارون.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: موقع الدستور الأصلى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 140 مشاهدة
نشرت فى 18 مارس 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

594,566