قال اللواء مدحت الأعصر مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين أنه تم مصادرة ما يقرب من نصف طن من الأسماك السامة خلال حملة مكثفة قامت بها الإدارة على أسواق الإسكندرية.

وأوضح الأعصر، في تصريح خاص لـ ''مصراوي'' أن الادارة العامة لمباحث التموين تكثف حملاتها على الأسواق  للحفاظ على صحة المواطنين من الأسماك السامة خاصة أن هناك قرارًا وزاريًا يتضمن منع الاتجار أو الحيازة أو التداول في 8 أنواع من الأسماك لاحتواء بعض أجزائها على سموم تضر بصحة وحياة المواطنين وهى الأسماك (الصخرية والعقرب والقط والبالون أو الفهقة ودجاجة البحر والبقرة أو الرقيطة والبلامة والقراض أو الأرنب.

وقال الأعصر، أن النوع الأول وهى السمكة الصخرية وتوجد في البحر الأحمر وخليج السويس والعقبة، والنوع الثاني وهى سمكة العقرب وتوجد بالمنطقة الغربية بالبحر المتوسط ما بين الإسكندرية والسلوم، وتُباع بالأسواق العامة في الإسكندرية وتوجد أيضا بالبحر الأحمر وخليج السويس والعقبة، أما النوع الثالث فهي سمكة القط وتتواجد بالمنطقة الساحلية بالبحر المتوسط وتباع بالأسواق العامة في الإسكندرية.

أما عن النوع الرابع من تلك الاسماك، هي سمكة البالون أو الفهقة وتوجد بكثرة في المناطق الساحلية بالبحر الأحمر وهى سمكة خطيرة تنفخ نفسها عند الشعور بالخطر وتصبح كالبالون وتسمى في بعض مناطق البحر الأحمر بسمكة البالون والخامس هي سمكة دجاجة البحر وهذا النوع لديه أسماء متعددة منها السمكة المخططة والسمكة الاسد والسمكة النارية أو الفراشة والسمكة الريشة وتوجد في البحر الأحمر وخليج السويس.

والسادس هي سمكة البقرة أو الرقيطة وتوجد بالبحر المتوسط وتباع بالأسواق العامة بالإسكندرية ودمياط و السابع هي سمكة البلامة وتوجد بالبحر المتوسط وتباع بأسواق الاسكندرية والنوع الاخير هي سمكة القراض أو الارنب وتوجد في البحرين المتوسط والاحمر وخليج السويس.

وأوضح الأعصر، على أن الإدارة العامة لمباحث التموين تقوم بتنفيذ توجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بتكثيف الحملات على الأسواق لتجفيف منابع  السلع الغذائية التي تهدد صحة المواطنين، مشددًا على أن الإدارة لن تتهاون في تنفيذ القانون وإحالة المخالفين للنيابة حفاظًا على أرواح المواطنين.

المصدر: موقع مصراوى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 163 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

600,094