رئيس الهيئة : فرض رقابة على المزارع للتأكد من نوعية الأعلاف

إعتمد الدكتور أيمن أبو حديد خطه لتطوير الإنتاج السمكى ليصل خلال العامين القادمين الى مليون طن سنويا وتحسين جودته وصلاحيته للاستهلاك الادمى طبقا للمواصفات المصريه والعالميه بما يحقق الحفاظ على الصحه العامه والبيئه وتطوير المنظومه الرقابيه لتداول الأسماك .

وصرح الدكتور محمود حسين رئيس هيئة الثروة السمكية أن الدوله تهتم بقطاع الثروة السمكية وتلتزم بحماية الثروة السمكية ودعم الصيادين وتمكينهم من مزاولة أعمالهم دون إلحاق الضرر بالنظم البيئية وفى ظل التطوير الجديد فإن موارد الدولة الطبيعية ملك الشعب وتلتزم الدولة بالحفاظ عليها وحسن إستغلالها ومراعاة حقوق الأجيال القادمة فيها.

وأضاف د . محمود حسين للجمهورية أنه يجرى حاليا الاستفادة من الخبرات الأوروبية وخاصة الإيطالية فى زيادة قدرة مصر على الصيد فى المياه العميقة لإرتفاع جودتها ونوعيتها التى يحتاجها المستهلك الأوروبى مشيرا إلى أن خطة الهيئة تهدف لزيادة المعروض من الأسماك فى السوق المحلية وتوفير أسطول للنقل البرى كما سيتم فرض رقابة على المزارع السمكية للتأكد من نوعية الأعلاف المستخدمة فى تغذية الأسماك خاصة أن القطاع يرتبط باستثمارات ضخمة تتطلب قيام الدولة بحزمة من الاجراءات للحفاظ عليها وتنميتها وتطويرها من خلال إقامة مناطق للتصنيع السمكى لتقليل الفاقد من الإنتاج خلال مراحل التداول.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: جريده الجمهوريه
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

603,067