وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم بروتوكول تعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات يهدف إلى تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والإتصالات واستخدام النظم التكنولوجية في القطاع الزراعي ، بالإضافة إلى رفع كفاءة دورة العمل وإدارة الخدمات المقدمة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، والتيسير على المواطنين للوصول للخدمات المقدمة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

يهدف البروتوكول لتنفيذ عدة مشروعات ، أبرزها مشروع ميكنة منظومة الحيازة الزراعية وبناء قاعدة بيانات الحائزين على مستوى الجمهورية ، الذي يهدف إلى التعامل من خلال رقم موحد للحيازة الزراعية وربطه بالرقم القومي و ضمان وصول دعم الدولة للأسمدة ومستلزمات الإنتاج إلى مستحقيها .

وتنفيذ مشروع بناء خريطة رقمية لأراضي الدولة التابعة لولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ، الذي يهدف إلى إنشاء نظام معلومات وبناء قاعدة بيانات جغرافية للأراضي التابعة لولاية الهيئة تسهم في الحفاظ على أراضي الدولة من خلال الكشف عن حالات التعدي من خلال مقارنات صور الأقمار الصناعية خلال فترات زمنية مختلفة .

وحول منع انتشار التعديات على البحيرات والمزارع السمكية و توفير معلومات دقيقة عن حجم الثروة السمكية ، تنفيذ مشروع منظومة الثروة السمكية .

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: وكاله أنباء ONA
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 122 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2013 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة لرئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

447,066