تفقد اللواء محمود عتيق - محافظ سوهاج - صباح اليوم يرافقه المهندس علاء ياسين سكرتير عام المحافظة، والمهندس مجدي عشم سعد وكيل وزارة الري بسوهاج، أعمال تغطية ترعة الرويهب بمركز المنشأة.

وذلك ضمن مشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية، حيث يبلغ طول الترعة 1 كم تقريبا، وكانت مصدرًا من مصادر التلوث البيئي للمناطق المحيطة.

وأصدر المحافظ تعليماته بسرعة الانتهاء من أعمال التغطية وبناء حديقة عامة علي المكان المغطي والقيام بأعمال التشجير المناسبة للمنطقة، مؤكدا علي أنه يدعم ويقف دائما وراء أي عمل يخدم المواطنين.

كما تفقد المحافظ المزرعة السمكية بقرية الدويرات بالمنشأة والكازينو المقام عليها والذي كان يعد من أهم المنتجعات السياحية في مصر، حيث كان مقصدا للسائحين حتي وقت قريب.

وتعد هذه المزرعة السمكية من أكبر المزارع السمكية في صعيد مصر حيث كانت تربي بها أنواع مختلفة من الأسماك والتي تدعم المحافظة بما تحتاجه من أسماك ويتم التصدير لباقي محافظات الصعيد أيضا إلا أن المزرعة أصبحت الآن مهجورة وفي حالة يرثي لها خاصة بعد التعدي عليها من قبل الأهالي خلال ثورة 25 يناير.

وأصدر المحافظ تعليماته بإزالة كافة المعوقات أمام هذا المشروع من أجل عودة المكان لأفضل مما كان عليه في السابق، لافتا إلي ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالمشروع لإزالة التعديات علي أراضي المزرعة والكازينو حتي يعود المشروع إلي طبيعته ومكانته علي خارطة السياحة المصرية.
 

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: الدستور
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 177 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2013 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

590,494