authentication required

فى إطار الأهتمام بمنظومة أحداث التنمية الحقيقيه على أرض سيناء لتحقيق أهداف الدولة فى الإرتقاء بمستوى المعيشه لأبناء سيناء ودفع سيناء للمشاركه فى رفع الناتج القومى بما لديها من ثروات وإمكانيات هائله فى مجال الثروه السمكية ومن حرص الهيئة العامة لتنمية الثروه السمكية وإهتمامها المشترك مع محافظ شمال سيناء اجتمع الدكتور خالد الحسنى رئيس هيئة الثروة السمكية مع محافظ شمال سيناء السيد اللواء عبد الفتاح حرحوروعدد من قبادات الهيئة لمناقشة كيفية الأهتمام بالثروة السمكية بمحافظة شمال سيناء وقد تضمن الأجتماع ما يلى:-

 

1- توقيع بروتكول تعاون بين كل من الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وأكاديمية البحث العلمى ومحافظه شمال سيناء لإنشاء مفرخ بحرى سمكى بشمال سيناء.

 

2- قيام الهيئة بتخصيص وإنشاء مشروع الأقفاص السمكية البحرية ليكون النواه بمحافظة شمال سيناء لمشروعات الاستزراع السمكى بالمحافظه.

 

3- تنمية الاستزراع السمكى على مياه الأبار بمحافظة شمال سيناء.

 

وقد تناول الاجتماع سبل تذليل كافة المعوقات لبدء تفعيل أحداث تنمية الثروة السمكية حيث اتفق كلا من الدكتور خالد الحسنى رئيس الهيئة والسيد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على وضع حجر الاساس لعدد 2 مزرعة سمكية نموذجية بمنطقة مطار العريش وبقرية أم الشيحان.

 

كما تم الاتفاق على قيام لجنة من المحافظه والهيئة وكلية الزراعة والعلوم البيئيه على إقتراح أماكن أخرى فى نطاق مدينتى يئرالعبد والشيخ زويد لتكرار نفس نموذج المزرعة السمكية التى قدمته الهيئة كنموذج فريد ومبتكر تناسب بيئة المحافظه.

 

كما تناول الإجتماع توفير أسماك بحيرة البردويل بمدن المحافظه بعد افتتاحها فى 12/4/2013 بحيث تتوافر أسماك البحيرة لأبناء المحافظه.

 

كما تقدم اللواء محافظ شمال سيناء بالشكر للهيئة على إهتمامها ببحيرة البردويل حيث ان زاد انتاجها هذا العام من الاسماك حيث بلغ 309 طن فى إسبوعها الأول مقابل 200طن فى العام الماضى.

 

كما تناول الاجتماع طلب المحافظ بدعم مشروعات الاستزراع السمكى على مياه الأبار وما تتيحه هذه المشروعات من فرص عمل حقيقيه لكثير من أبناء المحافظه.

 

كما تناول الأجتماع كيفيه توفبر كلا من الهيئه والمحافظه للدعم الكامل لأكاديمية البحث العلمى لإنشاء المفرخ السمكى البحرى واعرب المحافظ من جانبه انه قد تم توفير وتخصيص الاراضى المطلوبه.

كما طلب المحافظ ضرورة تشجيع الاستثمارات فى مجال تنمية الثروة السمكية بالمحافظه واعرب سيادته ان المحافظه تضع كل امكانياتها لتشجيع وجذب مثل هذه الاستثمارات وطلب سيادته ان يكون هناك مصنع علف متطور وحديث ليفى باحتياجات مشروعات الاستزراع السمكى بالمحافظه.

كما اتفق سيادته على وضع حجر الاساس بمزرعتى مطار العريش وأم الشيحان يوم السبت القادم الموافق 27/4/2013 لينتهى تنفيذهما خلال ثلاثة أشهر من هذا التاريخ.

كما تناول الاجتماع مشكلة بوغاز رقم2 ببحيرة البردويل وضرورة البدء فى تقديم المقترحات الهندسية لحل هذه المشكله.

كما صرح الدكتور خالد الحسنى رئيس الهيئة أن الهيئة سوف تقوم بتنظيم دورات تدريبيه لأبناء المحافظه وعلى نفقة الهيئة لنشر ثقافة الاستزراع السمكى بين ابناء المحافظه.

اعدته للنشر / داليا عمر

المصدر: الدكتور ناصر شعراوى رئيس الاداره المركزيه للتنميه والمشروعات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 164 مشاهدة
نشرت فى 21 إبريل 2013 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,202