أعلن الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه يتم العمل حاليا ولأول مرة في مصر على إنشاء مفرخات سمكية وأقفاص بحرية لزيادة الإنتاجية من الأسماك المتميزة من البوري ..وكذلك إنشاء مفرخات لسمك البلطي النيلي على البحيرات..والذي تتمتع فيه مصر بميزة نسبية .

 

 

وأكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم سعى الوزارة الدائم إلى تشجيع إنشاء المفرخات السمكية البحرية وإعطاء المزيد من الاهتمام للنوع الرئيسي في الوقت الحالي وهو البلطي النيلي.. وتشجيع الاستثمار في مجال صناعة أعلاف الأسماك والصناعات الداعمة.. بهدف قيام صناعة وطنية لمستلزمات الإنتاج السمكي .

 وأضاف الوزير أن الحكومة تعمل جاهدة على حماية البحيرات الشمالية من خلال إدخال معدات التطوير اللازمة لأزاله الحشائش والحد من التعديات .. مشيرا إلى أن إنشاء إدارة متخصصة في كل قطاع ببحيرة المنزلة سيساعد على الحد من التعديات .

  واشارأن كل إدارة يتم تدعيمها بالعديد من الآلات والمعدات اللازمة لمراقبة حركة الصيد ورصد الأساليب المتبعة في الصيد من البحيرة. ولفت عبد المؤمن إلى أنه تم مد الفترة الإيجارية للمزارع السمكية بين الهيئة والمستثمرين لمدة 25 عاما مع إضافة زيادة سنوية على القيمة الإيجارية بنسبة 5\% عند التجديد كل ثلاث سنوات مما يجعل المستثمر يشعر بالارتياح ..بالإضافة إلى وضع الضوابط القانونية اللازمة لضمان استمرار النشاط المرخص من أجله.

 

وفى هذا الصدد أوضح خالد الحسنى رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية أن هناك خطة للنهوض بالثروة السمكية خلال الفترة المقبلة لزيادة الإنتاج السمكي في مصر ليصل إلى مليون وخمسمائة ألف طن عام 014 2 للمحافظة على متوسط نصيب الفرد من الأسماك..خاصة مع الزيادة السكانية المتوقعة.

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: موقع محيط
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 308 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2013 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,327