أكد المهندس سعد الحسينى، محافظ كفر الشيخ، أهمية التعاون بين مصر وبريطانيا فى المجالات البحثية، وخاصة مجال الاستزراع السمكى، حيث تتمتع كفر الشيخ بشواطئها المطلة على البحر المتوسط، وكذلك بالمساحة الشاسعة لبحيرة البرلس.

جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ بالقنصل العام البريطانى بالإسكندرية، مستر "ميرى لويس"، والدكتور عبد الهادى فوزى، أحد رجال الأعمال الذين يحملون الجنسية الاسكتلندية، وحضر اللقاء المهندس سعيد سعد، السكرتير العام المساعد، ومحمود عوض، مستشار المحافظ للتعاون الدولى.


وأضاف المحافظ أن محافظة كفر الشيخ بها آلاف المزارع السمكية، التى توفر العديد من الفرص الاستثمارية، والتى قد تصل إلى مليارات الجنيهات فى مجال الاستزراع السمكى المكثف، والتى تم تخصيص ما لا يقل عن 10 آلاف فدان لهذا الغرض، إضافة إلى بحيرة البرلس وشاطئ البحر المتوسط.


وأشارت "ميرى لويس" إلى أن محافظة كفر الشيخ لديها موقع استراتيجى على ساحل المتوسط يميزها عن باقى محافظات مصر، ويجب الاستفادة من ذلك الموقع، وأكدت تعاون بلادها مع المحافظة فى مجال البحوث العلمية المتعلقة بتطوير بحيرة البرلس، وكذلك الثروة السمكية، إضافة إلى دعم جهاز المشروعات وجذب مستثمرين للمحافظة.

اعدته للنشر :م/ نادية حمد

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 328 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

592,852