اختتمت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بالتوعية الهيكلية للقطاع السمكي في اليمن تحت شعار " نحو الإصلاحات الهيكلية للقطاع السمكي.

هدفت الورشة التي نظمتها وزارة الثروة السمكية بالتعاون مع البنك الدولي على مدى يومين إلى رفع وعي العاملين في القطاع السمكي وكيفية تنظيم إدارة الموارد السمكية بشكل أفضل.

وفي الاختتام أشار وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري إلى أهمية هذه الورشة في إكساب العاملين في القطاع السمكي المعارف والمعلومات التي تمكنهم من الارتقاء بالقطاع، مؤكدا ضرورة الاستفادة من الآراء والأطروحات التي قدمت خلال الورشة من اجل رسم السياسيات والرقابة والإسهام في تطوير مهام عمل الوزارة.

ولفت إلى أهمية توحيد الجهود والآراء التي من شأنها أن تسهم في رفع قدرات القطاع السمكي الذي يعد من المصادر الهامة للدخل الوطني، مثمنا جهود كافة الشركاء في دعم القطاع السمكي في البلاد.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات أهمها إجراء التعديلات القانونية المطلوبة للقانون رقم 2لعام 2012 ولائحته التنظيمية وكذا الدعم اللازم لهيئات المصائد السمكية ورصد المخصصات المالية المطلوبة لها وكذا تقديم الدعم اللازم لهيئة علوم البحار والأحياء البحرية للقيام بمهامها ومواصلة الدعم التوعوي لهيئات المصائد السمكية وعقد ورش عمل مختلفة لتقييم نشاط عمل الهيئات، بالإضافة إلى عمل مسح وجمع بيانات أساسية عاجلة وبالتنسيق مع الاتحاد التعاون السمكي لمعرفة جهد الاصطياد الحالي.

حضر الاختتام وكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين في مجال القطاع السمكي.

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: سبانت
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 12 نوفمبر 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

654,970