كشف المهندس سعد الحسينى محافظ كفرالشيخ امس الثلاثاء عن إجراء دراسة لإنشاء جهاز أو هيئة عليا لإدارة بحيرة البرلس، برئاسة المحافظ وعضوية رؤساء المدن المعنية بشئون البحيرة وشرطة المسطحات المائية وشئون البيئة وأعضاء جمعيات الصيادين وشرطة المرافق والثروة السمكية والقائمين على شئون البحيرة. 

وأشار إلى أنه سيتم منحهم جميع الصلاحيات والتفويضات لإزالة أى تعدٍ على حرم البحيرة، وسيعرض هذا المقترح على رئيس مجلس الوزراء لاعتماده، لدفع العمل بقطاع الثروة السمكية المهم فى كفر الشيخ، التي تنتج 33% من إجمالى الأسماك على مستوى الجمهورية. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقد بديوان عام محافظة كفرالشيخ برئاسة المحافظ لبحث الحالة الأمنية فى المحافظة لإزالة التعديات على بحيرة البرلس والأراضى الزراعية وأملاك الدولة وحرم الطرق العامة والرئيسية والطريق الدولى وروافده. 

حضر الاجتماع اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورؤساء المركز والمدن ومدير هيئة الثروة السمكية بكفر الشيخ ووكيل وزارة الزراعة والرى ومدير البيئة وبعض جمعيات وروابط الصيادين ببرج البرلس. 

وأكد المحافظ أن هناك ظاهرة سيئة بالمحافظة، تتمثل فى التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، والتعدى على حرم الطرق بالبناء، وحرم الرى والأملاك الخاصة بكفرالشيخ، وأيضا التعديات على بحيرة البرلس وعلى أرض الملاحة ببلطيم والطرق العامة والرئيسية. 

وأعلن المحافظ أنه سيتم تشكيل حملة أمنية لإزالة التعديات على بحيرة البرلس والطرق العامة وأملاك الدولة والأراضى الزراعية، بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ. وأضاف أنه سيتم إنشاء إدارة للطرق تختص بمتابعة حالة التعديات على حرم الطرق العامة والرئيسية والطريق الدولى وروافده والإبلاغ عنها فورا لاتخاذ اللازم بشأنها

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: ارض بلدى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 241 مشاهدة
نشرت فى 17 أكتوبر 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

595,468