authentication required

افتتح الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء المصرى اليوم فرع البنك الأهلى المصرى بالخرطوم خلال زيارته الرسمية للسودان لافتتاح الطريق البرى بين مصر والسودان.

وكشف المستشار الاقتصادى بسفارة السودان محمد على فى تصريحات خاصة لـ«البورصة» ان تكلفة فرع البنك الأهلى الجارى افتتاحه تصل إلى 150 مليون دولار، وتسعى حكومة البلدين إلى انشاء أكبر عدد من البنوك لتنشيط الحركة التجارية بين البلدين، والعمل على انشاء آلية مالية مشتركة بين البنكين المركزيين فى البلدين تجرى من خلالها المعاملات المالية ومعالجة مشاكل تراكم متحصلات الشركاء فى البلدين عبر البنكين المركزيين.

صرح بأن زيارة الرئيس السودانى عمر البشير إلى مصر أسفرت عن ابرام اتفاقية لإقامة عدد من المشروعات بين البلدين فى مجال اللحوم وهى شراكة بين المؤسسات التعاونية فى البلدين ويقع فى ولاية «النيل الأبيض»، لافتا إلى الانتهاء من تخصيص الأرض وجميع التراخيص اللازمة للمشروع وجارٍ إعداد دراسة الجدوى لحصر تكلفة المشروع ومصادر التمويل.

 

وأوضح المستشار الاقتصادى ان السودان اسندت إلى بيت خبرة إعداد دراسة المشروع، مضيفا ان هناك مشروعا مشتركا آخر لانتاج اللحوم بين وزارتى الزراعة المصرية الثروة الحيوانية السودانية بمنطقة «أم بنين» بولاية «سنار» السودانية.

وكشف عن مشروع آخر للاستزراع السمكى فى ولاية «نهر النيل» عبر إقامة مزرعة نموذجية على مساحة 200 فدان، مشيرا إلى ان هذا المشروع هدية من الحكومة المصرية.

 

وصرح الدكتور محمد الجزار، رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل لـ«البورصة» بأن مشروع الاستزراع السمكى يشمل منطقة الكونغو والسودان الشمالية والجنوبية بتمويل وزارة الخارجية بقيمة 50 مليون جنيه بالمناطق الثلاث وسيضم مزرعة ومفرخ سمكى ومركز تدريبى ومصنع علف.

وأوضح الجزار انه جارٍ ارسال لجنة من الدكتور محمد الجزار والدكتور أحمد المزيم، مدير عام المفرخات والمهندس ماهر فريال، مدير عام الهندسية خلال شهر اكتوبر لاجراء رفع مساحى للمواقع الثلاثة، مؤكدا انه سيتم الانتهاء من المشروع ببداية العام المقبل.

أعدته للنشر/ دالياعمر

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 198 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,192