authentication required

وافق د.صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى على تجميد مزادات المزارع السمكية المملوكة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية ووقف أية ملاحقات قضائية للمنتفعين بها والبالغ مساحتها نحو 140 ألف فدان على مستوى الجمهورية.

واعتبر مؤمن موافقته مراعاة للبعد الإجتماعى للمنتفعين بها و البالغ عددهم نحو 10 آلاف مزارع سمكى ،وتشجيعهم على تطوير الإنتاج بالمزارع وطمأنتهم .

وأكد الدكتور صلاح عبد المؤمن أن أبرزمشاكل المنتفعين بالمزارع السمكية تتمثل فى قصر مدة التأجير للمزارع والتى لا تتجاوز 3 سنوات وفقا لقانون المزايدات و المناقصات ،بينما مدة الدورة الواحدة السمكية لا تقل عن عامين وهو ما يكبدهم خسائر فادحة ،موضحا أنه لن يسمح على الإطلاق بطرد أية مزارع للإستزراع السمكى من المناطق التى ينتفع بها طالما يعمل وجاد فى الإستزراع السمكى وينتج محصولا سمكيا يغطى به إحتياجات الأسواق المحلية .

وأكد أن تجميد المزادات سيكون حتى مناقشة مجلس الوزراء خلال أيام برئاسة الدكتور هشام قنديل للمذكرة التى تقدمت بها الهيئة السمكية لزيادة المدة الإيجارية للمزارع السمكية من 3 سنوات إلى 25 عاما.

وقال إنه إستجاب لمطالب المنتفعين لدعمهم وخاصة أن قطاع الإستزراع السمكى فى مصر يتجاوز إنتاجه سنويا نحو مليون طن من إجمالى 1.4 مليون طن وبما يماثل نحو 70 % من حجم الإنتاج السمكى فى مصر .

أعدته للنشر / داليا عمر

 

المصدر: موقع صدى البلد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 257 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

607,477