أطلق السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون مبادرة لحماية المحيطات من التلوث والصيد الجائر ومكافحة ارتفاع مستويات البحار التي تهدد مئات الملايين من الأشخاص حول العالم.

وذكرت قناة "فرنسا 24" الإخبارية اليوم الأحد أنه من المتوقع أن تعزز هذه المبادرة التي أطلق عليها اسم "أوشنز كومباكت" الجهود المبذولة داخل منظمة الأمم المتحدة بهدف الحفاظ على المحيطات المهددة بالخطر.
وتهدف المبادرة أيضا إلى تعزيز الجهود المتعلقة بمكافحة الصيد غير الشرعي وتجديد الثروة البحرية والقضاء على الأنواع الحيوانية والنباتية الطفيلية.
وقال مون - في خطاب ألقاه في كوريا الجنوبية بمناسبة الذكرى الثلاثين لتوقيع اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار - إن تحمض المحيطات يدمر أسس الحياة البحرية كما أن ارتفاع منسوب المحيطات يهدد بإعادة رسم خارطة العالم على حساب مئات الملايين من الأشخاص.
ومن المتوقع إنشاء لجنة رفيعة المستوى لصياغة خطة عمل وستتألف هذه اللجنة من مسئولين سياسيين وعلماء وعلماء محيطات وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني بالإضافة إلى مسئولين عن منظمات الأمم المتحدة المعنية.
ومن المفترض أن تكون كل الدول قد وضعت أهدافا للحد من العوامل الملوثة بحلول عام 2025 وأن يكون 10\% على الأقل من المناطق الساحلية والبحرية خاضعا لتدابير وقائية.

أعدته للنشر / داليا عمر

المصدر: جريده الاخبار
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

592,660