<!--CusRnd-->

أصدر اللواء “محمد عبد المنعم هاشم” قرارا بعدم وقف موسم الصيد للفلايك الصغيرة وهى حرفة تعتمد على صيد الأسماك الصغير جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ بالصيادين مساء أمس بديوان عام المحافظة لحل مشاكلهم وعدم إيقاف الموسم لهم وهو المقرر من 15 يوليو حتى 15 سبتمبر.

 من جانبه قال “على الجنيدى” رئيس مجلس أدارة جمعية صغار الصيادين أن المحافظ قام بإرسال هذا القرار فى شكل خطاب إلى الدكتور “محمد فتحى”، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية للتصديق عليه وأعلامه بالقرار كما حدث فى العام الماضى وتقرر إستمرار الموسم بعد تذمر الصيادين .

وأضاف الجنيدى لـ ” ona ” أن هذا القرار عادل لأنهم من غير المقبول إيقاف صياد بسيط لا يعمل سوى هذه المهنة ومصدر رزقه الوحيد .

يذكر أن موسم الصيد بخليج السويس أنطلق الموسم الماضى فى 1 سبتمبر بوجود 528 مركباً ، وما يقرب من “5000 صياد”، وذلك للصيد داخل خليج السويس، فيما إنطلق موسم الصيد خارج خليج السويس فى 10 سبتمبر بمحافظة الغردقة بوجود 120 مركباً، وأنتهى الموسم فى 30 من إبريل 2012 .

وكان قد اتفق اللواء “محمد عبد المنعم هاشم” محافظ السويس وهيئة الثروة السمكية على خفض مدة توقف الصيد بالخليج للفلايك إلى شهر واحد فقط بدلاً من ثلاثة أشهر، ومراكب الجر من 3 أشهر بدلاً من 4 أشهر ، ولكن تم إلغاء الحظر للفلايك الصغير وتعمل حاليا طوال العام

اعدته للنشر :م/ نادية حمد

المصدر: وكالة انباء ONA
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 17 يوليو 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,247