شهدت جامعة عين شمس صباح يوم الخميس الموافق4/21 توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين الجامعة وجامعة بوكينج الكورية ، وقع الإتفاقية عن جامعة عين شمس أ.د. علاء فايز رئيس الجامعة  وعن الجانب الكوري أ.د. بارك منج رئيس جامعة بوكينج بحضور السادة نواب رئيس جامعة عين شمس وأ.د. منصور كباش نائب رئيس جامعة أسوان  وأ.د. محمد فتحي عثمان رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وأ.د. شانج يونج منسق برامج العلاقات الدولية بالجامعة الكورية.

 وأشار أ.د. علي عبد العزيز نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث إلي أن مذكرة التفاهم تنص علي التبادل العلمي والأكاديمي للأساتذة وتوفير منح دراسية للطلاب في مجالات علوم الأغذية والثروة السمكية والموارد المائية والهندسة والتجارة واللغات ، بالإضافة إلي إتاحة التبادل المشترك للبرامج الثقافية والتخصصية قصيرة المدي والتنظيم المشترك للمؤتمرات .

 وأضاف أن جامعة بوكينج تقدم منح لدراسة الماجستير والدكتوراه يتحمل فيها الدارسين تكاليف الإقامة والسفر وتسعي جامعة عين شمس حالياً للتفاوض مع الجانب الكوري من أجل تقديم منح كاملة لعدد من طلاب الجامعة ومن ناحية أخري تقوم بإجراء مشاورات مع الإدارة العامة للبعثات لتوفير تغطية كاملة للإقامة ومصاريف السفر لطلاب المنح.

 وأكد أ.د. منصور كباش نائب رئيس جامعة أسوان أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم ستعود بالنفع علي جامعة أسوان ايضاً حيث أن الجامعة بصدد إنشاء كلية لتكنولوجيا المصايد والاسماك علي ضفاف بحيرة ناصر ، وسوف تتيح الإتفاقية توفير برامج تدريبية خارجية للطلاب الملتحقين بالكلية الوليدة  والإستفادة من خبرات جامعة بوكينج من أجل إعداد كوادر بشرية وتكنولوجية في هذا المجال.

 وأضاف أنه تم الإتفاق مع أ.د. محمد فتحي رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية علي نقل مركز البحوث السمكية بأسوان بما لديه من إمكانيات بشرية ومادية ليكون نواة للكلية الجديدة وأشار أ.د. مجدي محمد أستاذ البنية المائية بجامعة أسوان إلي أنه خلال اللقاء تم الإتفاق مع جامعة عين شمس علي الإستفادة من خبرات كلية الهندسة في تحلية المياه المالحة بإستخدام الغاز المسال تمهيداً لإقامة مركز إشعاع علمي لنقل هذه التكنولوجيا لكافة الدول الإفريقية

أعدته للنشر / داليا عمر

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 216 مشاهدة
نشرت فى 14 مايو 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

655,258