تسببت العواصف الترابية التي اجتاحت المحافظات المصرية امس الأربعاء ، في حجب الرؤيا علي الطرق البرية ، كما عطلت حركة الملاحه الجوية وأجبرت الطائرات علي الهبوط الاضطراري بمختلف المطارات ، ومن ناحية أخري تم إغلاق موانئ مختلفة بالجمهورية.

فأدى سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية لإغلاق ميناءي نويبع وشرم الشيخ، بالإضافة إلى إغلاق طريقي النفق شرم الشيخ والنفق – نويبع (الطريق الأوسط) وتوقف الرحلات البحرية والسفاري وهبوط اضطراري لعدد من الطائرات بشرم الشيخ.

كما استقبل مطار شرم الشيخ الدولي عددا من الطائرات اضطرت الهبوط الاضطراري في مطار شرم الشيخ الدولي لسوء الأحوال الجوية.

وقال اللواء جاد الكريم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات إنه تم تحويل مسار ثلاث رحلات جوية وطائرة بضائع كانت متجهة إلى مطار برج العرب وأسيوط وطائرة بضائع قادمة من إثيوبيا للغردقة، بالإضافة إلى ثلاث رحلات جوية آخرى كانت قادمة من الكويت لسوهاج وأسيوط وطائرة أخرى قادمة من "اربيل" تم تحويلها جميعا إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

وفي السياق ذاته استقبل مطار الغردقة الدولي الأربعاء 3 طائرات ، كان من المقرر هبوطها بمطار القاهرة الدولي ..وجاء تعديل المسار بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال اللواء مدحت مكاوي مدير مطار الغردقة الدولي بالإنابة - فى تصريح له - إن المطار استقبل الطائرات الثلاث بسبب سوء الأحوال الجوية في القاهرة ، والتي حالت دون هبوطها .

وأضاف أنه يتم التنسيق حاليا مع إدارة المطار لإعادة إقلاع الطائرات الثلاث إلى القاهرة مرة أخرى لدى تحسن الأحوال الجوية .. مشيرا إلى إمكانية استقبال مطار الغردقة لطائرات أخرى إلى أن يتحسن الطقس .

كما تسبب سوء الاحوال الجوية بمحافظة الفيوم فى تحويلها إلى محافظة للاشباح بعد ان تسببت الشبورة الرملية والترابية التى غطت سماء وشوارع محافظة الفيوم فى حجب الرؤية بجميع ارجاء المحافظة.

وتسبت الشبورة الرملية فى اغلاق طريق الفيوم القاهرة الصحراوى وطريق الفيوم اسيوط الغربى امام حركة السيارات بالاتجاهين من الفيوم إلى القاهرة والعكس بسبب الرمال التى غطت انحاء الطريق وحجبت الرؤية، خوفاً من اصحاب السيارات من الحوادث.

وشهدت مدارس المحافظة غياب العشرات من التلاميذ عن مدارسهم عن الدراسة وكذلك المصالح الحكومية التى أوقفت العمل بمعظم هذه المصالح لتغيب الموظفين خاصة السيدات.

وفى جامعة الفيوم تم إلغاء العديد من المحاضرات والسكاشن فى العديد من كليات الجامعة لتغيب الطلاب وبعض اعضاء هيئة التدريس.
وفى بحيرة قارون امتنع الصيادين عن مزاولة مهنة صيد الاسماك خوفا من غرق مراكب الصيد الخاصة بهم فى مياه البحيرة بعد ان تسببت الرياح وسوء الاحوال الجوية فى ارتفاع منسوب المياه وتلاطم الامواج على الطريق السياحى بصورة مخيفة.

اعدتة للنشر: م/ ناديه حمد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 166 مشاهدة
نشرت فى 19 إبريل 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,563