قرر الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء تنفيذ مجموعة من الحلول على المدى القريب والمتوسط والبعيد لتطوير منظومة النظافة في مختلف المحافظات وحماية المجاري المائية من التلوث وإلقاء المخلفات.

 كما تقرر تخصيص 23 مليون جنيه من مجلس الوزراء لدعم محافظات القاهرة الكبرى للاسراع في تنفيذ برنامج التخلص من المخلفات الصلبة, وتخصيص مائة مليون جنيه أخرى من وزارة البيئة لدعم منظومة النظافة في 14 محافظة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء بمكتبه الثلاثاء لمتابعة خطة التخلص من المخلفات وجمع القمامة وحماية المجاري المائية بحضور وزراء المالية والري والداخلية والنقل والتنمية المحلية وممثل عن وزارة البيئة ومحافظي القاهرة والجيزة والقليوبية.

وقال هشام قنديل وزير الري والموارد المائية ان الإجتماع استعرض تقريرا من وزير الداخلية حول جهود الشرطة في حماية المجاري المائية وإزالة التعديات على مجرى النيل حيث تم إزالة 1046 حالة تعدي في 23 محافظة.

وأعلن قنديل أنه تم الإتفاق على عقد اجتماع بعد غد الخميس للمجلس الأعلى لحماية نهر النيل لإستعراض القرارات الفورية للحد من ظاهرة إلقاء المخلفات والصرف الصحي في المجاري المائية.

أعدته للنشر م / ناديه حمد

 

المصدر: جريدة الوسط اليوميه
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

603,622