اكد النائب فتح عبده عضو مجلس الشعب عن حزب مصر القومي بكفرالشيخ، بان وزاره الري والموارد المائيه قد وافقت علي البدء الفوري في عمليات تكسيه مسافه 5 كيلو مترات من شاطئ البحر المتوسط امام قريه برج مغيزل وحتي نهايه قريه السكري.


كما وافقت الوزاره علي وضع الكتل الخرسانيه علي الشاطئ بتكاليف اكثر من 15 مليون جنيه، وذلك لحمايه القريه من الغرق خلال النوات والحفاظ علي شواطئ القريه والمنازل وورش المراكب، من امواج البحر وعمليات النحر خصوصا ان منطقه شواطئ القريه تقع في منطقه تيارات وامواج عاليه.


واضاف ان وزاره الري ستقوم بالبدء خلال الاسبوع المقبل ايضا في عمليات تطهير قناه برج مغيزل والانتهاء منها خلال شهر ابريل المقبل، وهي المره الاولي التي يتم تطهيرها منذ اكثر من 25 عاما، علي ان يتم تحويل القناه الي ميناء طبيعي لمراكب ال
صيد لخدمه الصيادين ومراكب الصيد بالقريه خصوصا ان قريه برج مغيزل يعمل بها في مهنه الصيد اكثر من 50 الف صياد، وبها اكثر من 750 مركب صيد.

كانت هذه القناه تعاني من عدم التطهير منذ عام 1986 وحتي الآن بسبب عمليه الطمي في قاع القناه، وعدم مقدره مراكب ال
صيد علي الدخول اليها خوفا علي سلامه المراكب من الشحوط والغوص في الطمي.

وسوف يؤدي تطهير القناه الي عوده الطيور المهاجره من الصيادين الي القريه من العديد من الدول وتسهم في توفير فرص العمل للصيادين من ابناء القريه خلال الفتره المقبله.

أعدته للنشر / داليا عمر

المصدر: بوابة الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

613,315