authentication required

نظمت السفارة المصرية فى أثينا اجتماعًا موسعًا للصيادين المصريين فى ميناء كراتسينى بمحافظة أتيكى فى اليونان حضره نحو 100 صياد مصرى من العاملين فى الميناء والموانئ الأخرى القريبة.


وقد قامت سوزى قاسم المستشارة العمالية ومحمد المهدى قنصل السفارة المصرية بتقديم شرح مفصل حول قانون الإقامة اليونانى الجديد، وخاصة المواد التى تنظم إقامة الصيادين المصريين، مع توضيح حقوقهم وواجباتهم طبقًا للقانون اليونانى.


وعرض الصيادون خلال اللقاء عددًا من المطالب الخاصة بتنظيم أوضاعهم فى اليونان، وتعديل نظام التعاقد بحيث يكون تحت إشراف وزارة القوى العاملة المصرية وإبرام اتفاقية بين هيئتى التأمينات فى البلدين لتحويل تأمينات الصيادين إلى مصر عقب مغادرتهم اليونان بصورة نهائية.


وصرح السفير طارق عادل سفير مصر فى اليونان اليوم بأن السفارة لا تدخر جهدا فى زيارة أماكن تجمع المواطنين المصريين للتعرف على أوضاعهم على الطبيعة والعمل على تذليل ما قد يواجههم من عقبات، مؤكدًا أن السفارة ستواصل اتصالاتها مع الجهات المصرية واليونانية لنقل طلبات الصيادين المصريين وتأمين حقوقهم.


وأضاف أن وفد السفارة المصرية قد اغتنم فرصة اللقاء مع الصيادين المصريين لشرح سير عملية الانتخابات الرئاسية فى مصر وحثهم على التسجيل للمشاركة فيها، مؤكدًا استعداد السفارة لمعاونة الراغبين فى التسجيل عبر الموقع الإليكترونى للجنة الانتخابات.

 

أعدتة للنشر/ داليا عمر

المصدر: بوابة الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 167 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

603,681