authentication required

تشهد اسواق الاسماك بمحافظه السويس، ارتفاعًا ملحوظًا في الاسعار منذ ظهور مرض الحمي القلاعيه الذي اصاب الماشيه، مما ادي الي ارتفاع اسعار الاسماك لاكثر من 40% من ثمنها الحقيقي بسبب الاقبال الشديد عليها.



يقول عبدالنبي اسماعيل - موظف- اننا في حاله قلق من اللحوم "الحمراء" بسبب مرض الحمي القلاعيه، واصبحنا نعتمد علي الاسماك كبديل عن اللحوم، مما رفع سعر الاسماك لاكثر من 40% من ثمنها الحقيقي ولا يوجد لدينا بديل آخر ولا ندري ماذا نفعل؟


واشار تامر مصطفي، بائع سمك بسوق الانصاري بالسويس، الي ان الاسعار تضاعفت بالفعل لعده مرات في السويس لسبب رئيسي وهو الاقبال الشديد والمكثف من جانب المواطنين من اجل شراء الاسماك وتخزينها بسبب مرض الحمي القلاعيه، هذا بجانب قيام العديد من التجار بتخزين كميات ضخمه من الاسماك؛ ليتم التحكم في الاسعار وهي طريقه تم اتباعها من قبل.


واكد محمد راضي، صاحب مركب، ان اقبال المواطنين بشراهه علي شراء الاسماك ساهم في ارتفاع ثمنها، ولكن ايضا يوجد سبب اخر هو ندره الاسماك بخليج السويس بسبب كوارث التلوث المتتاليه التي تتعرض لها مياه الخليج علي الانتاج السمكي، وهذا الامر متكرر والسبب الرئيسي له عدم وجود رقابه حقيقيه علي السفن العابره للخليج التي تقوم بارتكاب جرائم التلوث ويدفع ثمنها الصيادين والشعب المصري الذي يعتمد علي الاسماك والتي تكون بديلا رئيسيا عن اللحوم.


من جانبه اكد بكري ابوالحسن، نقيب الصيادين بالسويس، انه جاري السيطره علي الاسعار بشكل كبير، ولكن هناك اسبابًا كثيره لارتفاع الاسعار، من بينها ارتفاع مستلزمات الانتاج كالغزول والشباك وادوات
الصيد، بالاضافه الي المبالغ الباهظه التي يتم صرفها علي التجهيز لرحلات الصيد، وبالرغم من كل ذلك فان اسعار الاسماك اقل بكثير جدا من اسعار اللحوم الاخري سواء البيضاء او الحمراء، ولهذا يقصدها المواطنون.

أعدتة للنشر / داليا عمر

المصدر: بوابة الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 203 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

637,196