authentication required



كتب- مصطفي الطهطاوي
في مواجهة أكبر تعد علي أملاك الدولة قامت محافظة الجيزة بإزالة التعديات علي نحو 3500 فدان بالواحات البحرية حيث تمكنت أجهزة المحافظة في تنفيذ عمليات الإزالة.
وأكد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تنفذ خطة محكمة لحصر التعديات التي وقعت علي أراضي أملاك الدولة تمهيداً لإزالتها حفاظاً علي هذه الأراضي.
وأشار المحافظ إلي الأهمية القصوي لمدينة الواحات البحرية التي تبعد عن مدينة الجيزة بحوالي 400 كم وتعد من المناطق السياحية بالمحافظة خاصة السياحة العلاجية حيث تنتشر بها العيون الطبيعية بالإضافة إلي صناعة التمور وبها مناطق واعدة في السياحة بعد إكتشاف وادي المومياوات .
وقد وافق المحافظ علي دراسة تخصيص هذه المساحة لشباب الخريجين بالواحات البحرية لإستخدامها الإستخدام الأمثل وذلك أسوة بباقي المناطق النائية علي مستوي المحافظات علي أن يتم إخطار جهاز إستخدامات أراضي الدولة لأخذ موافقته علي تخصيصها للشباب.
وأكد السيد / تيسير عبد الفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية أن إزالة التعدي كانت بمعدات وأفراد ولوادر الوحدة المحلية بعد أن قام المخالفين ببناء حجرات بالمساحة المتعدي عليها وأقاموا بها بالإضافة إلي زراعة مشاتل النخيل وردموا أحد الآبار الموجودة مشيراً إلي أن هذه التعديات كانت بمنطقة قبلي الحارة التابعة لقرية منديشة .

أعدتة للنشر على الموقع / داليا عمر

المصدر: جريدة الاسبوع المصرية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

603,699