أعلن أكثر من 10 آلاف صياد ببحيرة ناصر المشاركة في مبادرة "صندوق العزة والكرامة" التي أطلقها الشيخ محمد حسان مؤخراً من خلال التنسيق مع الأزهر الشريف.جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ أسوان مصطفي السيد مع ممثلي جمعيات الصيد بالبحيرة وهم: جمعيات أسوان الأم وأبناء أسوان والنوبية والتكامل.



وقد أكد دهب جلال رئيس جمعية أبناء أسوان لصيد الأسماك أن الجمعيات طالبت بالتبرع بمبلغ 5 قروش عن كل كيلو أسماك من إنتاج البحيرة وذلك بداية من 21 فبراير الحالي ولمدة شهر.


ولفت إلي أن إنتاج البحيرة من الثروة السمكية وصل إلي 16.3 ألف طن من الأسماك الطازجة والمملحة خلال العام الماضي وهو الذي سيساهم في تحصيل ذلك التبرع بمبالغ كبيرة حيث سيتم تحويلها للحساب الخاص الذي سينشأ تعويضاً عن قطع المعونة الأمريكية وذلك من خلال الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.


وأضاف أن ذلك يأتي ايماناً وعرفاناً من جموع الصيادين العاملين ببحيرة ناصر بالدور الذي ادته الدولة في السنوات الأخيرة من خلال القضاء علي مافيا الاستثمار الوهمي بالبحيرة بجانب صدور القرارات الخاصة بخفض الرسوم المقررة على الإنتاج السمكي مما ساهم في تشجيع الصيادين على توريد إنتاجهم بالكامل والحد من ظاهرة التهريب.

أعدتة للنشر داليا عمر

المصدر: جريدة الوفد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 19 فبراير 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

637,265